النخب السياسية اليمنية.. الاستئثار بكل شيء أو لا شيء للجميع..!؟

06:04 2019/04/03

صادق شلي

اي وعي واي منطق واي ميكيافلية واي برجماتية واي انانية ولدت هذا الوعي لدي النخب السياسية اليمنية الحاكمة لليمن اليوم وغيرها..!؟.. تقول لهم نريد فتح جبهة جديدة بمنطقة كذا فيكون ردهم: "طوالي" القادة  فلان وفلان وفلان أو لا جبهة جديدة.. نريد انعقاد مجلس النواب كي نقطع الطريق علي الهاشميين يا هيئة الرئاسة... او لا داعي لانعقاده نريد تشكيل فريق موحد لتعريف العالم  بارهاب واجرام ووحشية مليشيا الحوثي وما ترتكبه من جرائم بحق شعبنا يجيبك: "طوالي".. الموجودين اصحابنا فيهم البركة، وهذا ذكرني بمقولة في مؤتمر الحوار الوطني للهامة الوطنية الاستاذ يحيي دويد الذي قال حينها: "يتعاملون معنا بوعي المغالبة"، - رعاه الله ووفقه- ما يعني ان الجماعة يعملون بظنهم  ان المؤتمريين مغلوبين وهم منتصرين، وهنا لايسعنا سوى أن نقول لهم: "لا تعايرني او اعايرك الهم طايلني وطايلك" متناسين بأننا جميعاً مطرودين ومشردين هذه الأيام، وهذا الوعي طبعا ناتج عن تحالفات ٢٠١١وما بعدها وجالسين حاسين انهم غلبوا ويريدون الاستئثار بكل شئ او لاشئ للجميع متناسين ان كل ذلك الشد والجذب والتحالفات السياسية منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم افضت الى ما نحن فيه اليوم وهو تسليم الدولة للحوثي والهاشميين، وبصورة اصح كل طرف منا ادعى انه اذكى من الآخر وحاول استمالة الاماميين لصفه والآن كل يغني على ليلاه ويتهم الآخر بأنه السبب، ولازال الاصلاحيين والمؤتمريين وكل النخب السياسية كل واحد موجوع من الاخر وحاقد عليه غلبتني طيحتني و... وعصابة الارهاب الحوثية مستمتعين بعنادكم وخلافاكم وحقدكم على بعضكم البعض.

 يجب أن لا ينسى الجميع بأن الشعب اليمني يعاني وانتم كل فئه نضمر شراً بالاخرى، نعلم انكم نخب  ولكم وزنكم السياسي والاقتصادي والاجتماعي لكنكم جميعاً طردكم الحوثي، ونعرف انكم  لا تعانوا مثلما يعاني بقية افراد الشعب اليمني في سبيل تامين لقمة العيش لاسركم، ونعرف انكم تحسبوها لابعد مما نتصور وانكم اصحاب خبرة وحنكة سياسية واقتصادية واجتماعية ونعرف عنكم الكثير والكثير.

 طبعاً نحن هنا تخاطب نخبنا بكل توجهاتها.. والاصلاحيين والمؤتمريين ضمنهم نناشدكم ان تعملوا هذه المرة لله وتتناسوا خلافاتكم ومصالحكم ومطامعكم (سدووا) لأن شعبكم الذي كل منكم  يدندن باسمه اصبح وضعه لا يطاق ويعرف كيف تتعاملوا مع القضايا.

نأمل من المؤتمريين والاصلاحيين وكل النخب السياسية الالتزام بالعمل سوياً لا غالب ولا مغلوب يكفي مماحكات فلجينا عدو واحد يجب أن يتفرغ الجميع لمحاربته واستعادة وطننا وجمهوريتنا ودولتنا التي نهبتها مليشيات الحوثي..