برعاية أممية في الحديدة..2424 خرقا حوثيا و802 شهيد وجريح وحقول الغام وتصعيد متواصل

03:04 2019/04/15

المنتصف نت

برعاية أممية في الحديدة..2424 خرقا حوثيا و802 شهيد وجريح وحقول الغام وتصعيد متواصل

أكد تقرير حكومي ان انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لوقف إطلاق النار في الحديدة الذي تراعاه الامم المتحدة لم يتوقف ليوم واحد منذ دخوله حيز التنفيذ في 18 ديسمبر الماضي وفقا لتفاق ستوكهولم.

وطبقا للتقرير فقد بلغت الخروقات المباشرة وغير المباشرة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية 2424 خرقا حتى 11 من ابريل الجاري اسفرت عن سقوط أكثر من 134شهيد و668 جريح بينهم نساء وأطفال.

واكد التقرير الحكومي ان الميليشيات الانقلابية الحوثية مستمرة في قصف المدنيين واستهدافها المنشآت العامة والخاصة بالإضافة الى تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الالغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية.

يأتي ذلك في وقت لا تزال فيه عملية بدء التنفيذ لاتفاق ستوكهولم تراوح مكانها نتيجة تعنت ومراوغات المليشيا الحوثية في الوفاء بالتزاماتها ورفض الانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة.

وتعثرت جهود المبعوث الأممي لدي اليمن في احراز اي تقدم منذ نحو اربعة أشهر على توقيع اتفاق السويد نتيجة ما يراه مراقبون تماهيا من قبله مع المليشيا الحوثية ودون ادانتها دوليا ما مكنها من مساحات مناورة ومراوغة وتلاعب متجدد بهدف إفشال الاتفاق الذي تقوده الامم المتحدة بشأن الحديدة ونسف فرص السلام وفقا املاءات وتوجيهات من إيران.