الجمعة، 27 يناير 2023

الكشف عن نشر "رادارات وزوارق" إيرانية في سواحل الحديدة


كشفت مصادر ملاحية وأخرى محلية في محافظة الحديدة غرب البلاد، قيام مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بمشاركة خبراء من ايران وحزب الله، بتركيب منظومة استطلاع قرب سواحل الحديدة.
 
وأشارت المصادر إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية عمدت المليشيات إلى تركيب "رادارات إيرانية"، في عدد من المواقع والمرتفعات المطلة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر الممتد من سواحل حجة شمال إلى قرب باب المندب.
 
ووفقا للمصادر، فإن التحركات الحوثية بشأن منظومة المراقبة البحرية، تزامنت مع نشر "زوارق" مزودة بأجهزة متطورة في ميناء الحديدة، ومناطق ساحلية عدة، بحجة مراقبة التحركات والاحياء البحرية في البحر الأحمر.
 
وأوضحت أن تلك المنظومة تم تركيبها من قبل خبراء من ايران وحزب الله، وتهدف لإحكام السيطرة "الايرانية" على الممر المائي الأهم في العالم المتمثل بـ"باب المندب"، الذي تمر عبره مصادر الطاقة والتجارة لمختلف دول العالم.
 
وكانت مصادر ملاحية في ميناء الحديدة أكدت تدفق أسلحة وتقنية عسكرية حديثة عبر السواحل الواقعة تحت سيطرة المليشيات أو الواقعة تحت سيطرة عناصر حزب الإصلاح "ذراع تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن"، والمتخادم مع الحوثيين.
 
يأتي ذلك مع استمرار إطلاق قيادات حوثية لتهديداتها بشأن خوض معركة بحرية حاسمة، لكسر ما تسميه "الحصار" المفروض عليها.



الخبر السابق "الصحة العالمية": علاج 2255 طفلا مصابا بسوء التغذية في اليمن
الخبر التالي جريمة مسجد دار الرئاسة.. بداية المؤامرة لتدمير وطن

مقالات ذات صلة