الأحد، 14 أغسطس 2022

مليشيا الحوثي تختطف 3 من أتباع "المؤيدي" في عمران وتغلق جامعين


اختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية 3 من أتباع المرجع الزيدي محمد بن عوض المؤيدي من منازلهم في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، بتهمة تدريس المنهج الزيدي في مساجد المنطقة.
وقالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي داهمت، الجمعة الماضي، عددا من منازل أتباع المؤيدي في قرية "باب زيزان" عزلة "السباعين" بمديرية السودة في عمران، وقامت باختطاف  كلّ من: صادق علي أحمد سيدبه، وصدام أحمد علي سيدبه، وجمال علي محمد عوض.
وأكدت المصادر أن القيادي في مليشيا الحوثي "أبوجمال' المعين من قبل الميليشيا مديراً لمديرية السودة قام بإغلاق مسجدين في عزلة "السباعين" كانا تحت إدارة اتباع المؤيدي ويتم فيها تدريس المنهج الزيدي.
وكانت مليشيا الحوثي اعتقلت، الشهر الماضي، نحو 30 من أتباع المرجع الديني محمد عبدالله عوض المؤيدي بمديرية شهارة محافظة عمران.
وأوضحت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي اقتحمت مسجد قرية "النابت" بمديرية شهارة بعد صلاة المغرب، ومنعت أتباع المؤيدي من الصلاة في المسجد وإلقاء درس ديني بداخله، واقتياد ثلاثين منهم معصوبي الأعين على متن الأطقم وزجت بهم في أحد سجونها بالمديرية ومنعت عنهم كل وسائل التواصل.
كما اختطفت مليشيا الحوثي، الشهر الماضي، 3 عرسان من أنصار  "المؤيدي" في مديرية ثلا بعمران.
وسبق أن قامت الجماعة الحوثية بشن حملة اعتقالات حوثية واسعة ضد أتباع المرجع الزيدي محمد المؤيدي، على خلفية فتاوى بمنع القتال تحت راية زعيم الجماعة المدعو عبدالملك الحوثي.
يذكر أن قائد الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي كان قد وجه مليشاته بملاحقة أتباع المؤيدي ومنعهم من تدريس المنهج الزيدي في المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة منذ مطلع العام 2014، ضمن مخاوف الجماعة من ظهور منافس لها ينطلق من ذات القاعدة المذهبية والسلالية والجغرافية.



الخبر السابق تفكيك ألغام مضادة للدروع جرفتها السيول جنوبي محافظة الحديدة باليمن
الخبر التالي "اليونسكو" تطلق مشروع إعادة تأهيل عدد من المباني التاريخية في صنعاء القديمة

مقالات ذات صلة