الثلاثاء، 05 يوليو 2022

جميع الوحدات العسكرية والأمنية تلتئم في أبين لإطلاق عملية كبرى ضد "القاعدة"


أعلنت القيادات الامنية، اليوم، ترحيبها بالدعوة التي أطلقها يوم أمس، مدير أمن محافظة أبين العميد علي ناصر باعزب، بشأن توحيد الصفوف وإطلاق عملية عسكرية شاملة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية "داعش" و"القاعدة".

ودعت القيادة العامة للحزام، ممثلة بقائد الحزام العميد محسن عبدالله الوالي، وأركانه العميد جلال الربيعي، قواتها في أبين وعدن ولحج إلى التأهب والاستعداد القتالي، لمواجهة العناصر الإرهابية في محافظة أبين.

وأكدت القيادة الامنية أن تنظيم القاعدة وداعش خطر داهم الجميع يستوجب توحيد الصف ونبذ الخلافات البينية.

بالتزامن، عقد اليوم اجتماع امني رفيع المستوى في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، ضم قيادات عسكرية وأمنية من محور أبين شقرة برئاسة محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، لمناقشة التصدي لعناصر القاعدة ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية وتوحيد كل الجهود الأمنية لمواجهة العناصر الإرهابية في المحافظة.

وكشف الصحفي علي منصور مقراط أن من بين الحاضرين اللواء سند الرهوة قائد القوات المشتركة قائد اللواء الأول حماية رئاسية، والعميد أبو مشعل الكازمي مدير أمن محافظة أبين، والعميد عبداللطيف السيد قائد امن دلتا أبين، ونائبه الشنيني، والعقيد محمد العوبان قائد القوات الخاصة بالمحافظة، وعبد سند وآخرين.

وأكد الاجتماع الوقوف بحزم للتصدي للقاعدة ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية وتوحيد كل الجهود الأمنية لمواجهة هذا الخطر الذي يهدد أمن واستقرار أبين، وسفك دماء منتسبي الجيش والأمن، وإنهاء أية خلافات سابقة.

في السياق، عقدت قيادات عسكرية وأمنية من القوات الحكومية وأخرى، اليوم، اجتماعا في مقر قيادة ألوية العمالقة بأبين، تم فيه مناقشة عملية التنسيق الأمني المشترك بين جميع القوات العسكرية والأمنية والتصدي للعناصر الإرهابية وتنظيم القاعدة، التي تحاول زعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة.

ووفق المركز الإعلامي لألوية العمالقة، جاء اللقاء بعد تنسيق ومساعٍ حثيثة بذلتها قوات العمالقة لحفظ السلام في أبين، بقيادة أحمد يسلم المرقشي؛ لتقريب وجهات النظر والترتيب لتوحيد الجهود في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وكانت إدارة أمن محافظة أبين أعلنت، الأربعاء، أنها ستطلق خلال الأيام القادمة عملية عسكرية شاملة ضد تنظيم "القاعدة" في المحافظة لتطهيرها من العناصر الإرهابية.

وقالت إدارة أمن أبين، في بيان لها، إن العملية العسكرية تأتي ثأرا لدماء قوات الأمن والجيش بأبين، مؤكدة أن الوقت قد حان لذلك.

ودعا البيان القوات الأمنية في أبين، والمقاومة وكافة أحرار المحافظة، إلى الإنضمام الى المعركة.

كما دعا البيان أبناء أبين إلى الوقوف مع القوات الأمنية والعسكرية لتطهير محافظتهم من العناصر الإرهابية.

تاتي هذه الحملة عقب يومين من هجوم للقاعدة أسفر عنه مقتل خمسة من قوات الجيش.



الخبر السابق مقتل وإصابة 14 جنديا بنيران مليشيا الحوثي و82 خرقا حوثيا للهدنة في الساحل الغربي
الخبر التالي مرتبطة بالثوري الايراني ..ضبط أسلحة مهربة من مليشيا الحوثي إلى تنظيمات إرهابية صومالية

مقالات ذات صلة