الثلاثاء، 05 يوليو 2022

نهائي يوروبا ليغ: حماس فرانكفورت يصطدم بطموحات رينجرز


يطمح فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني إلى إضافة لقب أوربي ثان إلى خزينته خلال مواجهته لغلاسكو رينجرز الاستكتلندي في نهائي الدوري الأوروبي. لكن الطموح نفسه يحذو أيضا رينجرز الذي لم يعانق التتويج أوروبيا منذ 1972.

يسدل الستار الأربعاء (17 مايو/أيار 2022) على أحد أكثر المواسم إثارة في تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي عندما يلتقي اينتراخت فرانكفورت الألماني مع فريق غلاسكو رينجرز الاسكتلندي في المباراة النهائية للبطولة على استاد "سانشيز بيثخوان" بمدينة أشبيلية الإسبانية.

وعلى مدار الـ12 نسخة الماضية، لم يسبق لأي فريق من ألمانيا أو اسكتلندا أن توج باللقب. ولكن الفائز في مباراة الغد سيتوج بلقبه الثاني في البطولات الأوروبية حيث سبق لآينتراخت التتويج بلقب هذه البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عام 1980. كما سبق لرينجرز التتويج بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في 1972 بالتغلب على دينامو موسكو الروسي في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة برشلونة الإسبانية، وهو ما يمنح الفريق بعض التفاؤل قبل نهائي الغد أيضا في إسبانيا.

ولكن اينتراخت فرانكفورت أيضا حقق انتصارين في الملاعب الإسبانيةهذا الموسم وذلك من بين خمس زيارات له إلى الملاعب الإسبانية في البطولات الأوروبية ، حسبما أفاد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) .

في المقابل، يشعر رينجرز بالتفاؤل أيضا لأنه وصل للنهائي في البطولة هذا الموسم بعدما أطاح في طريقه بفريقين ألمانيين هما بوروسيا دورتموند ولايبزيغ من الأدوار الإقصائية للبطولة.

وفي ظل المستويات التي قدمها الفريقان في طريقهما نحو النهائي، يصعب التكهن بنتيجة لقاء الغد التي تحسم مقعدا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث يتأهل حامل لقب الدوري الأوروبي إلى دوري الأبطال في الموسم التالي.



الخبر السابق خيسوس إلى آرسنال رسمياً... وسيتي يعزز صفوفه بكالفن فيليبس
الخبر التالي باليرمو.. العضو 11 في مجموعة سيتي

مقالات ذات صلة