الجمعة، 03 فبراير 2023

هجوم واسع للحوثيين بمأرب تزامنا مع دخول هدنة التحالف حيز التنفيذ


شنت مليشيا الحوثي هجوما واسعا على مواقع للقوات العسكرية جنوب وشرق محافظة مأرب دون تدخل لطيران التحالف العربي، في الوقت الذي تدفع جماعة الحوثي بتعزيزات قتالية واسعة تخوم أطراف مأرب.
ودخلت، صباح اليوم الأربعاء، الهدنة التي أعلن عنها التحالف العربي لوقف طلعاته الجوية على الحوثيين في الداخل حيز التنفيذ في مناطق المواجهات في الوقت الذي انتهت الهدنة التي أعلنت عنها جماعة الحوثي لثلاثة أيام وانتهت اليوم.
وقال مصدر عسكري بمأرب إنه بعد ساعتين من انطلاق هدنة التحالف شنت جماعة الحوثي هجوما واسعا في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.
وأضاف المصدر أن المواجهات اشتدت منذ صباح اليوم جنوب مأرب بعد هجوم فاشل للحوثيين بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي استمرت حتى كتابة الخبر.
وأوضح المصدر أن جماعة الحوثي تستغل الهدنة التي أعلن عنها التحالف ودخلت حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، وذلك لتدفع بتعزيزات من عناصرها وآلياتها القتالية إلى جبهات محافظة ‎مأرب.
تأتي تلك التطورات الميدانية في ظل دخول التحالف بهدنة مع جماعة الحوثي، فيما تركت جبهات القوات العسكرية لمصيرها المجهول أمام عمليات التحالف القتالية في الوقت الذي تنشغل فيه الأطراف اليمنية السياسية بحوار شامل يجمع الأطراف اليمنية الشرعية.



الخبر السابق جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن الشهر الجاري
الخبر التالي الحوثيون يتاجرون بأرواح أبناء تهامة ويبتزون "أونمها" لتطبيع الحياة بالحديدة

مقالات ذات صلة