الأربعاء، 22 سبتمبر 2021

موظفات صنعاء يتعرضن لابتزاز وترهيب حوثي لحضور فعاليات طائفية


تمارس مليشيا الحوثي  الإرهابية، ضغوطاً شديدة وأساليب ترهيبية على موظفات يمنيات لإجبارهن على حضور فعاليات طائفية ومذهبية.
 
وعبر مديري عموم الإدارات في الوزارات والمؤسسات الحكومية، تلقت موظفات إدارات المرأة والإعلام والعلاقات العامة اتصالات هاتفية تضمنت توجيهات صارمة بضرورة حضورهن فعاليات "احتفائية باليوم العالمي للمرأة المسلمة ومولد فاطمة الزهراء"، أسوة بفعالية مماثلة تقام في إيران.
 
وحسب موظفين في صنعاء، فقد تضمنت الاتصالات الهاتفية تحذيرات شديدة اللهجة إذا  تخلفت الموظفات عن حضور هذه الفعاليات، وأنه سوف يتم تحضيرهن بالاسم في قاعات الفعاليات. 
 
ومن المقرر أن تنظم الوزارات والمؤسسات الحكومية في صنعاء، خلال الأيام القادمة، فعاليات احتفائية بهذه المناسبة، تدعو خلالها قيادات في صفوف جماعة الحوثي ومنتفعون منها، المرأة في صنعاء والمحافظات المجاورة لها إلى الاقتداء بابنة الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) وزوجة الصحابي والخليفة الرابع "علي بن ابي طالب" و"السير على نهجها".
 
ويأتي هذا ضمن سلسلة إجراءات قمعية تمارسها مليشيا الحوثي بحق المرأة في مناطق صنعاء، بدايةً بنهب مرتبات الموظفات منذ سبتمبر 2016م، وليس انتهاءً بملاحقاتهن في مصادر أرزاقهن ومنعهن من ممارسة أنشطة اقتصادية حرّة.



الخبر السابق وفاة 4 أطفال غرقًا غرب الضالع
الخبر التالي رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لعدد من محافظي المحافظات ويؤكد أن الوقت حان للعمل ومواجهة التحديات

مقالات ذات صلة