الخميس، 26 نوفمبر 2020

صحة الحديدة تدين الاعتداء الإرهابي على فريق الهلال الإماراتي


أدان مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء، ما تعرضت له العيادة الطبية المتنقلة للهلال الأحمر الاماراتي في قرى بين مديريتي المخا وموزع بمحافظة تعز يوم أمس الثلاثاء.
 
وأكد المكتب أن العيادات المتنقلة تلك، تقدم خدمة كبيرة في مختلف مناطق الساحل في محافظة الحديدة وبقية مناطق الساحل والسهل التهامي، وتقدم خدماتها التشخيصية والعلاجية لأكثر من 130 قرية للمواطنين.
 
وقال بيان المكتب، إن العيادات الإماراتية المتنقلة تسهم في انتشال مرضى الاسر الفقيرة والقرى النائية وتقدم العناية والعلاج، لأكثر من 3 آلاف أسرة نازحة تقطن في 6 مخيمات بمحافظة الحديدة.
 
وشدد البيان على أن هذا العمل الاجرامي الآثم والمروع  باستهداف الأبرياء يعتبر متجردا من القيم الإنسانية  وروح ديننا الإسلامي الحنيف، ويستهدف المواطنين بما يسببه من إعاقة للخدمة الصحية التي يحتاجها الفقير والنازح والمحتاج.
 
وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أعلنت في وقت سابق،  أن استهداف العاملين في المجال الإنساني يمثل تجاوزا كبيرا للأعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية. طبقا لوكالة الأنباء الإماراتية وام.
 
 وأعربت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم، عن إدانتها وأسفها العميق للعمل الإرهابي الجبان جراء تعرض طاقمها الطبي من العاملين في عيادات الرعاية الصحية المتنقلة لعملية إطلاق نار في قرية يختل بمحافظة تعز.
 
 وتعرض الطاقم الطبي للعيادة المتنقلة التابعة للهلال الأحمر الإماراتي لإطلاق نار ، الثلاثاء، أثناء النزول الميداني لتقديم الخدمات الطبية المجانية في قرى تقع بين مديريتي المخا وموزع.



الخبر السابق حادث مروري مروع في "فيوش لحج" ووفاة أشحاص - الأسماء
الخبر التالي أرصاد عدن يكشف مدى تأثيرات الحالة المدارية "جاتي" وتوقعات الساعات القادمة

مقالات ذات صلة