الجمعة، 03 يوليو 2020

إعلان لوزارة الصحة العامة يتعلق بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا


أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الاثنين، عن دخول 50.342 مواطناً الى اليمن، عبر 11 منفذًا، منذ الثامن عشر من يناير الفائت حتى الخامس عشر من مارس الجاري.
 
وقالت الوزارة إن جميع المواطنين الذين دخلوا أراضي الدولة، خلال تلك الفترة، تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية معهم في 11 منفذاً، منها 4 منافذ جوية، و4 بحرية و3 منافذ برية.
 
وأكدت الوزارة تجهيزها 11 فريقاً في هذه المنافذ، كما تم تجهيز ودعم 11 من المحاجر الصحية بالمنافذ، وكذا تجهيزات مراكز العزل في 12 مركزاً بالمحافظات، لمهمة مواجهة مخاطر فيروس كورونا.
 
وشددت وزارة الصحة على تنفيذ الإجراءات الوقائية في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية، ورفد المحاجر الصحية بالأجهزة والمستلزمات الصحية، في ظل تفشي وباء كورونا في الدول المجاورة.
 
وكانت وسائل إعلام مصرية من بينها صحيفة الاهرام، قالت في وقت سابق إن السلطات الصحية في مطار القاهرة، اشتبهت بإصابة مواطنة يمنية بفيروس كورونا المستجد، إلا أن وزير الإعلام معمر الارياني أشار إلى أن المسافرة كان لديها ارتفاعا في درجة الحرارة، ولم تظهر عليها اي أعراض اخرى.
في الأثناء اصدرت مؤسسة موانئ خليج عدن، تعميما "للمدراء والجهات المعنية بالعمليات البحرية والأرصفة والساحات ومحطة عدن الحاويات وميناء الزيت والشركات الملاحية حول الإجراءات الصارمة المتبعة لمجابهة فيروس كورونا".
 
وبحسب رئيس مجلس إدارة المؤسسة محمد امزربه فإن الإجراءات "تشمل حصر جميع السفن في منطقة المخطاف قبل إدخالها الى الارصفة دون استثناء للتأكد من خلوها من هذا الوباء ومنع إنزال البحارة أو تغيير اطقم السفن الا بعد التأكد من قبل مندوبي صحة الموانئ من سلامتهم.
 
 
وذكرت وكالة "سبأ" عن امزربة، قوله إنه تم إقرار  منع صعود اي شخص على السفن المتواجدة في منطقة المخطاف قبل اجراء فحصها من قبل مندوب صحة الموانئ عدن، ومنع استقبال أي ركاب قادمين من الموانئ.
ع


الخبر السابق حصاد كورونا خلال الساعات الماضية في المحافظات المحررة
الخبر التالي مصرع حوثيين بانفجار عبوة ناسفة حاولوا زرعها شمال غرب حيس

مقالات ذات صلة