الإثنين، 26 أكتوبر 2020

المعهد العالي لإعداد المعلمين يفتتح فرعاً بالمخا


افتتح المعهد العالي لإعداد المعلمين، فرعاً في مدينة المخا، بهدف تأهيل المعلمين والمعلمات العاملين بشكل طوعي في مدارس المخا من حملة الثانوية العامة.
 
 
وقال مدير مكتب التربية والتعليم، قاسم الشاذلي، إن المعهد الذي يتخذ من مدرسة الشهيد حمود مقرا مؤقتا له، يعتمد على نظام الدبلوم، وإنه سيساهم في رفع المستوى العلمي للعاملين بلا أجر في قطاع التعليم.
 
من جانبه قال منسق المعهد عبداللطيف التبعي، إن المعهد بدأ السبت في تدريس الطلبة، وإن عدد الملتحقين حتى الآن وصل إلى 120 طالب وطالبة.
 
وأشار إلى أن الملتحقين سيحصلون على شهادة دبلوم معتمدة من وزارة التربية والتعليم.
 
وأضاف، إن المعهد يقدم فرصة نادرة لخريجي الثانوية العامة في المخا للالتحاق به، خصوصا الطلاب الذين لا يقدرون على الذهاب للدراسات الجامعية إلى مدن أخرى.
 
وأوضح أن المعهد حاليا بدأ بافتتاح قسمين هما اللغة الإنجليزية، ومعلم فصل، وسيتوسع في الأقسام الأخرى في حال شهد إقبالا كبيرا.
 
وأكد أن الهدف من وجود معهد بالمخا، هو المساهمة في تعزيز ورفع القدرات التعليمية والعلمية للكادر العامل بشكل طوعي في مدارس المديرية.
 
إلى ذلك، قال ناصر الحقلي مدير مدرسة الشهيد حمود، إن المعهد يمثل فرصة لتأهيل المعلمين والمعلمات بشكل طوعي، خصوصا أن المحاضرات تتم خلال الفترة المسائية.



الخبر السابق جلال الصلاحي بعد إيقافه في مطار "اتاتورك": بلاغ كيدي ضدي يقف خلفه هذا الطرف
الخبر التالي الهجرة الدولية: نزوح 340 أسرة خلال أسبوع أغلبها في مخيمات الجدعان بمأرب

مقالات ذات صلة