زهرات عدن يكسرن حاجز إضراب المعلمين بمبادرة تعليم مجانية

09:02 2020/02/21

المنتصف نت
اقترحت زهرات محافظة عدن، وبمبادرة شخصية تأسيس مجموعات على مختلف مديريات عدن لتدريس طلاب المدارس بعد توقف العملية التعليمية ودخول إضراب المعلمين في عدن ولحج وأبين شهره الثاني في الوقت الذي لاقى استهجاناً عاماً بين معارض ومؤيد من قبل المواطنين والنشطاء.
 
 
قالت المواطنة، فاتن محمد رشاد، في منشور لها على الفيسبوك، إنها ومجموعة من الأفراد سيستثمرون الوقت الضائع من الفترة التعليمية لطلاب المدارس بشرح مناهج الفصل الثاني، على مجموعات منفردة ليتسنى للطالب مواكبة ما تبقى من العام الدراسي المتوقف، والذي يشارف على الانتهاء.
 
 
 
 
ولا يزال المقترح قيد العمل والتنسيق، والمشاركة التطوعية مفتوحة، حتى يتم الإعلان عن بدء العملية التدريسية بإمكانيات محدودة والتي قد تكون مشابهة لعملية التدريس في المنزل.
 
ولاقى المنشور استحساناً وتأييداً من رواد التواصل الاجتماعي وأهالي الطلاب، وتبرع الكثير من الفتيات بالتطوع للتدريس في مختلف مديريات محافظة عدن.
 
يذكر أنه منذ مطلع العام الجاري مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، تعطلت العملية التعليمية في عدن والمحافظات المجاورة بدعوة نقابة المعلمين الجنوبيين للإضراب حتى الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عام 2011.