"جلاكسي نوت 20" أول هاتف في العالم يصل إلى هذه الميزة – (تفاصيل)

03:02 2020/02/05

المصدر: إيناس السيد - إرم نيوز

بدأت التسريبات المتعقلة بهاتف ”Galaxy Note 20“ تنتشر، رغم أن شركة ”سامسونغ“ الكورية لم تطلق بعد سلسلة هواتف “ Galaxy S20″، التي من المتوقع أن تقدم مزايا عدة على رأسها تكنولوجيا معدل تحديث الشاشة.

وبحسب التسريبات، فإن سامسونغ تستخدم في هاتف ”Galaxy Note 20″، تقنية أكثر دقة تبلغ 120 هرتز مع دقة QHD +، وهو ما يجعل القلم ”S Pen“، أسرع وأكثر سلاسة.

وفي حال صحت التسريبات، فقد يكون ”Galaxy Note 20“ أول هاتف في العالم يحصل على شاشة ذات معدل تحديث متغير، على الرغم من أن أجهزة ”iPad Pro“، الحديثة تستخدم ميزة مشابهة، تسميها شركة ”أبل“ تقنية الـ“ProMotion“.

ويوجد حاليا عدد قليل من الهواتف الذكية التي تأتي مع شاشات ذات معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، منها هاتف ”ASUS ROG Phone II“، وهو أول هاتف مزود بشاشة ”AMOLED“، إلى جانب شاشات ”POCO X2“ و ”Xiaomi Redmi K30″، ولكن سيكون هاتف ”Galaxy S20 + ”و ”Galaxy S20 Ultra“ أول هواتف سامسونغ تحصل على معدل تحديث يزيد عن 120 هرتز.

ووفقا لموقع ”ماشبل“، حدث الخلل التقني في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، وتم إصلاحه بعد 4 أيام في 25 نوفمبر، ويبدو أنه أثر فقط على المستخدمين الذين استخدموا تطبيق Google Takeout لتنزيل بياناتهم المخزنة في تطبيق ”صور غوغل“.

وعلى الرغم من تأكيد الشركة أن عدد المستخدمين الذين استخدموا Google Takeout لتنزيل بياناتهم في تلك الفترة قليل نسبيًا؛ إذ كشفت أن العطل أثر على 0.01٪ فقط من مستخدمي التطبيق، إلا أنه بالنظر إلى وجود التطبيق على هواتف مليون مستخدم حول العالم، لا يمكن التقليل من هذه النسبة التي تعادل 10 ملايين مستخدم.

وأكدت ”غوغل“ أن المشكلة قد تم حلها وأنها ”أجرت تحليلًا متعمقًا للمشكلة لمنع حدوثها مرة أخرى“، كما أشارت إلى أنها قد أخطرت المتأثرين بالخلل واعتذرت، واقترحت على جميع المستخدمين ”إجراء تصدير آخر للمحتوى وحذف التصدير السابق“.