المليشيات الحوثية تقتحم مقر الصليب الاحمر بالحديدة..!؟

05:01 2020/01/04

المنتصف نت
نفذ مسلحون تابعون لمليشيا الكهنوت الإرهابية، أمس الجمعة، عملية دهم واقتحام على مقر منظمة الصليب الأحمر الدولي، في محافظة الحديدة غربي البلاد، دون معرفة الأسباب والدوافع من وارء العملية.
وأكد وكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي عملية الاقتحام الحوثية لمقر المنظمة الدولية. لافتا في تغريدة مقتضبة كتبها في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "الحوثيين اقتحموا منظمة الصليب الأحمر في الحديدة".
وأشار القديمي الى أن العناصر المقتحمة أقدمت على طرد الموظفين التابعين للصليب الأحمر. مُذكّرًا أن عملية الاقتحام هذه التي تنفذها مليشيا الكهنوت " ليست المره الأولي".
وصعدت المليشيا من اعتداءاتها على المنظمات الإنسانية الدولية والموظفين التابعين للأمم المتحدة، بالذات في محافظة الحديدة التي شهدت الشهر المنصرم عملية اقتحام نفذها عناصر حوثيون على مقر البعثة الأممية بالمحافظة ونهب معدات البعثة ومحتويات المقر.
وفي مقابل الاعتداءات الحوثية المتواصلة على المنظمات الأممية وموظفي الأمم المتحدة، لم تقدم الأخيرة موقفًا واضحًا تدفع فيه الانتهاكات الحوثية ضد موظفيها وهو ما حدا بنحو 20 موظف في البعثة الأممية الى تدارس قرار مغادرة اليمن بعد مغادرة ثلاثة أعضاء بشكل رسمي في ديسمبر المنصرم.
 



مواضيع ذات صلة