الأربعاء، 05 أغسطس 2020

مضايقات وتهديدات المليشيا الكهنوتية تدفع 20 مراقبا أمميا للمطالبة بمغادرة اليمن


 
أجبرت مضايقات وتهديدات المليشيا الكهنوتية، مراقبين أوروبيين عاملين ضمن البعثة الأممية التي يرأسها الجنرال آبهجيت جوها في محافظة الحديدة للرفع إلى الأمم المتحدة مطالبين بمغادرة اليمن.
 
وسائل إعلام نقلت عن العقيد وضاح الدبيش، تأكيده طلب 20 مراقبا أمميا في الحديدة، بمغادرة المحافظة واليمن ردا على التعسفات الحوثية المستمرة ضدهم، واعتداءات الكهنوت الحوثي بحقهم.
 
وقال الدبيش إنّ 20  مراقبا من المراقبين الأمميين في الحديدة من الجنسيتين السويسرية والسويدية طالبوا بمغادرة البلاد، بسبب مضايقات ميليشيا الحوثي وإخضاعهم للتفتيش وتقييد تحركاتهم والتهديدات التي تلقّوها من ميليشيا الحوثي".
 
ورفع المراقبون طلبهم إلى الأمم المتحدة، احتجاجا على الإهانات المستمرة التي يتعرضون لها، وقيام عناصر المليشيا بمصادرة أجهزتهم ومعداتهم وتفتيشهم بشكلٍ مُذل، حيث كان المليشيا قد صعدت من اعتداءاتها وحملاتها الإعلامية ضد فريق آبهجيت جوها.
 
وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية أجبرت ثلاثة مراقبين أمميين على مغادرة مطار صنعاء إلى الأردن بينهم مسؤولة الاتصال في البعثة والتي قررت إنهاء عملها والعودة إلى بلادها.
 
وزاد منسوب الاعتداءات الحوثية بحق ممثلي الأمم المتحدة إلى اليمن، اذ اعترض مسلحون حوثيون موكب المبعوث الأممي مارتن جريفيث في العاصمة صنعاء وهددوه، في حين اقتحم مسلحون آخرون مقر البعثة الأممية في الحديدة ونهبوا الأجهزة والمعدات الخاصة بالبعثة.
مدافع تشلسي الإنجليزي أنطونيو روديغر يتعرض لهتافات عنصرية من قبل جماهير توتنهام، بسبب لون بشرته السمراء.


الخبر السابق هذه "المحافظات" ستشهد تساقط أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.. و تحذير لمرتادي البحر
الخبر التالي مفوضية اللاجئين تكشف أعداد الأسر المتضررة من السيول في الحديدة وحجة

مقالات ذات صلة