كهرباء عدن تحذِّر من انقطاع التيار.. ومؤسسة المياه ترتب مع الصليب الأحمر لاستئناف الضخ

07:08 2019/08/09

المنتصف نت
قالت مؤسسة المياه إنها تبذل جهوداً كبيرة لدى الطرفين وعبر الصليب الأحمر للوصول إلى محطة البرزخ للتمكن من ضخ المياه المتوقفة عن أربع مديريات بعدن لليوم الثالث، بينما حذرت مؤسسة الكهرباء من نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.
 
في تطور أخير، تحدثت معلومات عن تضرر أنبوب التغذية الرئيسي لخزان الماء المركزي في رأس جبل حديد بعد سقوط عدد من قذائف الهاون والمدفعية.
 
جاء ذلك بينما أعلن المهندس فتحي السقاف مدير مؤسسة المياه بعدن عدم تمكن الفنيين من الدخول للبرزخ، لكنه أكد الترتيب مع الصليب الأحمر لنقل العمال بسيارة الصليب الأحمر وإدخالهم البرزخ غداً صباحاً.
 
وكان السقاف قال الجمعة: نحاول جاهدين الوصول للبرزخ رغم الأوضاع السيئة والمخاطر، وتواصلنا مع معسكري الانتقالي والحرس الرئاسي والصليب الأحمر لتسهيل عبورنا للبرزخ وفتح المياه للمواطنين في مديريات عدن.
 
وأضاف: لم يستطع عمال المؤسسة الدخول إلى محطة البرزخ عصرا بسبب الوضع الأمني وسيستمر توقف المياه عن المديريات الاربع: كريتر، والمعلا، وخورمكسر، والتواهي، علماً بأن المديريات الأخرى مستمر فيها تموين المياه. وهناك اتفاق مبدئي مع الصليب الأحمر لنقل العمال غداً بسيارتهم وإدخالهم محطة البرزخ غداً صباحاً.
 
وفي وقت سابق قال السقاف، في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن محطة البرزخ توقفت عن ضخ المياه إلى خزان جبل حديد بسبب هروب العمال، مؤكداً عدم تعرض الخزان الأرضي للأضرار.
 
وعلى صلة، ‏أنباء عن تدمر أنبوب التغذية الرئيسي لخزان الماء المركزي في رأس جبل حديد بعد سقوط عدد من قذائف الهاون والمدفعية.
 
 
يتزامن ذلك مع إعلان مدير مؤسسة مياه عدن فتحي السقاف، أن فنيي المؤسسة لم يستطيعوا دخول البرزخ واستمرار انقطاع المياه عن المديريات الأربع.
 
من جانبها حذرت المؤسسة العامة للكهرباء بعدن من انقطاع التيار الكهربائي.
 
وقالت المؤسسة، الجمعة، أن القواطر المحملة بالديزل لا تستطيع التحرك من مصفاة عدن إلى محطات توليد الكهرباء، بسبب ما يدور من اشتباكات وإغلاق للطرقات.