ناطق القوات المسلحة: استشهاد 110 مواطنا وجرح 613 آخرين، في 1935 خرقاً لمليشيا الحوثي في الحديدة

06:03 2019/03/26

المنتصف نت
 
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد عبده عبدالله مجلي أن مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً ما تزال تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر من خلال استخدام مواقع في المياه الدولية للتدريب على القيام، بأعمال ارهابية مستخدمة قوارب بحرية، بتدريب من قبل خبراء ايرانيين.
 
كما أكد أن الجيش اليمني ملتزم بالهدنة بشأن مدينة الحديدة حسب توجيهات القيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، رغم استمرار خروقات مليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران.
 
وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الثلاثاء، في مدينة مأرب، أن المليشيا ارتكبت 1935 خرقاً في محافظة الحديدة، منذ البدء في تنفيذ الهدنة، لافتا الى أن تلك الخروقات اسفرت عن استشهاد 110 مواطناً، وجرح 613 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال.
 
وذكر العميد مجلي أن مليشيا الحوثي الانقلابية، ارتكبت خلال 50 يوما، (7921) انتهاكا بحق المدنيين، في مناطق حجور في محافظة حجة شمالي غرب البلاد.
 
وأوضح أن تلك الانتهاكات اسفرت عن استشهاد، 255 مدنيا، بينهم 20 طفلا، و30 امرأة، وجرح 480 آخرين.
 
وأكد أن الجيش اليمني هو صمام أمان الوطن وحامي الجمهورية والدولة الاتحادية، وأنه عازم على حسم المعركة مع المليشيا الانقلابية، ويتمتع بالروح المعنوية والقتالية العالية، وأنه اكبر من أن تهزه الاقلام المرتعشة.
 
وأشاد الناطق الرسمي للقوات المسلحة بدور التحالف العربي الداعم للشرعية، مؤكدا بأن “عاصفة الحزم” التي يصادف اليوم ذكرى انطلاقتها، تمثل إعادة الحياة إلى العمل العربي المشترك.