تقرير حقوقي: مليشيات الحوثيين قتلت أكثر من 400 امرأة في هذه "المحافظة" منذ إشعالها للحرب

07:03 2019/03/09

المنتصف نت

بالتزامن مع يوم "المرأة العالمي" تقرير حقوقي: مليشيات الحوثيين قتلت أكثر من 400 امرأة في هذه "المحافظة" منذ إشعالها للحرب >>

 

 
كشف تقرير حقوقي أن 402 امرأة قتلت فيما بلغت عدد الاصابات 2495 بمحافظة تعز جراء قصف وقنص مليشيات الحوثيين المدعومة إيرانياً.
 
 
 
وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRITC ) إنه وثق مقتل 402 امرأة وإصابة 2495 بمحافظة تعز برصاص مليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة من 22 مارس 2015م وحتى 31 يناير 2019م.
 
 
 
وأضاف المركز في تقرير له اصدره الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أن المركز وثق مقتل 16 امرأة واصابة 31 امرأة إثر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشكل مستمر في المناطق التي تسيطر عليها".
 
 
 
واشار المركز إلى أن النساء يعشن اوضاعا إنسانية صعبة للغاية. ولفت البيان إلى أن المليشيا تسببت في تدمير النسيج الاجتماعي عبر خطاب الكراهية المتنامي، وتعزيز دعوات الحرب التي أتت على كل شيء وأولها على قيم المجتمع اليمني المتسامح.
 
 
 
ودعا التقرير كافة القوى السياسية في اليمن ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني المحلي والدولي إلى ضرورة حماية النساء من الحروب ومد يد المساعدة لانتشالهن من الوضع الإنساني الصعب الذي يعشنه، ووضع برامج لإعادة تأهيل ضحايا الحرب نفسيا واجتماعيا واقتصاديا، وجعل قضية حقوق المرأة أولوية في الخطط والتنفيذ الفعلي.