برعاية السلطة المحلية.. مكتب الشباب والرياضة في "المخأ" ينظم كرنفال رياضي وسياحي تحت شعار "المخأ كوفي للتعايش والسلام"

03:01 2019/01/12

المنتصف نت
 
برعاية مدير عام مديرية المخأ بمحافظة تعز ، رئيس المجلس المحلي، سلطان عبدالله محمود، نظم مكتب الشباب والرياضة بالمديرية، أمس ،  كرنفال رياضي وسياحي تحت شعار "المخأ كوفي للتعايش والسلام".
 
وتضمن الكرنفال، الذي يقام لأول مرة في مديرية المخأ منذ تحريرها قبل أكثر من ثلاث سنوات،  بطولة سباق المارثون، وبطولة سباق السباحة ، بمشاركة 200 شاباً وناشئاً يمثلون المديرية وعدد من المحافظات المحررة .
 
 وقال سلطان عبدالله محمود، مدير عام مديرية المخأ رئيس المجلس المحلي،  أن “ الكرنفال الرياضي والسياحي هو بداية لتنظيم وإقامة فعاليات وأنشطة عديدة في المديرية، لإبراز إمكانيات ومواهب الشباب والناشئين وتقديم الدعم الكامل والرعاية اللازمة. مضيفاً بأن "الكرنفال الذي شمل تنظيم بطولتي سباق المارثون مسافة 3 كيلو متر، وسباق السباحة بمشاركة 200 شاباً وناشئاً ، إنطلق من أمام المجمع الحكومي بوسط مدينة المخأ حتى الكورنيش الواقع على ساحل مدينة المخأ، وأختتم بحفل فني وثقافي توج فيه الفائزين في البطولتين.
 
وعبر مدير عام مديرية المخأ عن شكره وتقديره وكافة الرياضيين والشباب في المديرية وفي عموم محافظة تعز، للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان، ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، على دعمهما لهذه الفعالية الهامة ولغيرها من الأعمال والفعاليات والأنشطة والجهود ، التي تؤكد عودة تطبيع الأوضاع ، وإستتباب الأمن والأستقرار إلى مختلف قرى ومناطق المديرية،  
 
بدوره أكد الكابتن مروان هادي،  مدير مكتب الشباب والرياضة بالمخأ، أن تنظيم الكرنفال الرياضي والسياحي الأول منذ تحرير المديرية قبل ثلاث سنوات، يبعث الأمل إلى نفوس الشباب ومختلف شرائح المجتمع في المخأ ومحافظة تعز وعموم مناطق الساحل الغربي، بعودة الأنشطة  الرياضية والسياحية، وبإستكمال تطبيع الأوضاع. شاكرا السلطة المحلية ممثلة بمدير عام مديرية المخأ رئيس المجلس المحلي ، سلطان عبدالله محمود ، والهلال الأحمر الإماراتي، على دعم ورعاية هذه الفعالية الرياضية والسياحية الهامة. 
 
ونوه إلى أن مكتب الشباب والرياضة بالمخأ سيفتتح ولأول مرة في المديرية دوري كرة القدم للفرق الرياضية بالمديرية، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات التي تشمل مختلف الجوانب الرياضية.
 
من جانبهم أبدى المشاركون في بطولة سباق المارثون،وبطولة سباق السياحة،  إبتهاجهم الشديد بإقامة هاتين البطولتين . وعبروا عن شكرهم وإمتنانهم للسلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة بمديرية المخأ، ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي،  على إهتمامهم الكبير ورعايتهم المستمرة للشباب ولمختلف شرائح المجتمع  في المديرية ، وعلى ما يقدمونه من جهود وأعمال ترفع عن كاهلهم المعاناة التي يتكبدونها جراء الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران وحزب الله اللبناني،  وتبعاتها. 
 
 وقد حقق المركز الأول في بطولة سباق المارثون ، تيسير أمير عمر ، وحصل على كأس البطولة وميدالية ذهبية وشهادة تقدير، بالإضافة إلى بمبلغ مالي ، فيما حقق المركز الثاني ، عدي يسري عمر وحصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي ، أما المركز الثالث فكان من نصيب ، علي حسن المفترس، وحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي .
 
وفي بطولة سباق السباحة حقق المركز الأول،  هيثم أحمد ، وحصل على كأس البطولة الثانية (بطولة سباق السباحة) والميدالية الذهبية،  وشهادة تقدير ومبلغ مالي، أما المركز الثاني فكان من نصيب يزيد عبدالله،  وقد حصل على كأس المركز الثاني وميدالية فضية، وشهادة تقدير ومبلغ مالي، وحقق المركز الثالث علي حسن المفترس، ليحصل على كأس المركز الثالث وميدالية برونزية وشهادة تقدير ومبلغ مالي. 
 
وفي حفل التكريم الذي أحتضنته مدرسة الشاذلي في مدينة المخأ،  ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن المناسبة،  وقدمت زهرات المدرسة أغان وأناشيد وطنية وفقرات مسرحية ابهجت وأبهرت الحشد الرسمي والشعبي الغفير الذي حضر الحفل.
 
وأختتم الحفل بقيام مدير عام مديرية المخأ رئيس المجلس المحلي،  ومدير مكتب الشباب والرياضة ، بتكريم الفائزين في البطولتين وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والخدمية وعدد من التربويين والشخصيات الإجتماعية بالمديرية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي،  على مساهمتهم في إنجاح فعاليات الكرنفال الرياضي والسياحي، وعلى دورهم وجهودهم في خدمة أبناء المخأ.