عدن.. وزير الصحة يستقبل ريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية

09:10 2018/10/30

المنتصف نت
 
استقبل وزير الصحة والسكان د. ناصر باعوم  في مستشفى الجمهورية بالعاصمة اليمنية عدن صباح اليوم معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي التي تزور عدن حالياُ، والوفد المرافق لها خلال الزيارة قائد قوات التحالف العربي بعدن العميد الركن عوض الأحبابي وسفير الإمارات لدى اليمن سالم الغفلي ومدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد الكعبي.
 
واستهل وزير الصحة د. ناصر باعوم اللقاء بالترحيب بمعالي وزيرة الدولة الإماراتية معالي ريم الهاشمي والوفد المرافق لها، وأشاد بالوقفة الأخوية النبيلة لدولة الإمارات إلى جانب اليمن وشعبه في ظل الظرف التاريخي الصعب الذي تمر به البلد جراء سيطرت الانقلابيين الحوثيين على مقدرات البلد، مؤكداً ان الشعب اليمني لن ينسى هذا الموقف التاريخي العروبي الأصيل.
 
من جانبها أكدت معالي ريم الهاشمي وقوف دولة الإمارات إلى جانب اليمن الشقيق مشيرة إلى ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية تقوم على وشائج الدم والعروبة والتاريخ المشترك.
 
وجرى خلال اللقاء استعراض الجهود الكبيرة التي تبذلها المنظمات الإنسانية بينها الهلال الأحمر الإماراتي لدعم المجال الصحي و الإنساني و مكافحة الأوبئة وذلك من خلال المضي في تنفيذ العديد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية والتي بدورها تسهم وبشكل فاعل في تحسين مختلف الجوانب الصحية وتطوير الرعاية الصحية.
 
 
يذكر أن معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي كانت قد زارت عدن في شهر يوليو الماضي والتقت الحكومة الشرعية وقامت بزيارة مستشفى الجمهورية للإطلاع على الاحتياجات التي من شأنها تحسين الوضع الصحي والإنساني في البلد.