برلماني محسوب على المليشيا يفضح عبث مسيرة النهب بأجهزة الدولة.. ويكشف مخالفات وزير الخدمة في حكومة الحوثيين للأنظمة والقوانين (تفاصيل)

03:04 2018/04/17

المنتصف نت

أينما تتواجد المليشيات تغيب الدولة وتتزايد عمليات النهب والسلب ومصادرة القوانين والأنظمة وهذا ماتفعله وفعلته المليشيات الحوثية التي حولت الدولة اليمنية بكل مؤسساتها إلى مشروع فيد كبير تتقاسمه قيادتها.

وبهذه الأساليب في نهب المال العام ومصادرة القوانين تكشف هذه المليشيات عن همجيتها وجرأتها على الشعب اليمني وممتلكاته فبرعت في النهب والسلب كما برعت في قتل اليمنيين.

ومنذ أن سيطرت المليشيات على الدولة في العام 2014 عاثت في الأرض الفساد وفي هذا التقرير يكشف "المنتصف نت" مخالفات طلال عقلان احد أعضاء حكومة المليشيات ووزير الخدمة المدنية فيها وانتهاكه للأنظمة والقوانين كما أوردها احد البرلمانيين على صفحته النائب احمد سيف حاشد والتي سننشرها كما جاءت دون تدخل منا:

"من التعيينات التي أصدرها وزير الخدمة المدنية في حكومة الانقاذ، الذي يشغل منصب رئيس مجلس ادارة مؤسسة التأمينات، ما يلي:

في 10 ديسمبر 2016، أصدر طلال عقلان وزير الخدمة المدنية والتأمينات في حكومة الحوثيين قراراً ادارياً بتكليف يحيى أحسن عبد الله السرحي مديرا عاما لمكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وفي 4 يناير 2017، أصدر وزير الخدمة المدنية والتأمينات قرارا بتكليف محمد حسن محمد الشامي، نائب مدير عام مكتب الوزير رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في 31 يناير 2017، أصدر وزير الخدمة المدنية والتأمينات قرارا بتكليف جميل محمد حسن المحيا مستشارا لرئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في 12 فبراير 2017، وجه وزير الخدمة المدنية والتأمينات مذكرة لرئيس حكومة الانقاذ، عبد العزيز بن حبتور، لإصدار قرار بتعيين طارق قاسم غالب مدير عام التدريب والتأهيل بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

في يوليو 2017 وافق وزير الخدمة المدنية و التأمينات على نقل المساعد ثاني محمد حسين محمد صالح الأكوع من وزارة الداخلية إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية. و أصدر في 26 أغسطس 2017، قرارا اداريا ثانيا بتعيينه في المركز الرئيسي للمؤسسة بوظيفة مختص براتب أساسي “34،284” ريال، و ثبته في المستوى الرابع من الدرجة “13”.

وفي 26 أغسطس/آب 2017، أصدر وزير الخدمة المدنية و التأمينات، قرارا بتعيين “ثلاء عبد الكريم عبد الله عقلان” نائب مدير عام مكتب رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية براتب “36,858” ريال، و ثبتها في المستوى الرابع من الدرجة الرابعة عشر.

في 28 أغسطس 2018، وجه وزير الخدمة المدنية والتأمينات مذكرة إلى رئيس حكومة الانقاذ عبد العزيز بن حبتور، لإصدار قرار بتعيين عبد الحكيم عامر علي محمد مديرا عاما لوحدة التقييم و التطوير المؤسسي بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

و هناك قرارات أخرى بتعيين مستشارين في المؤسسة، وأخرى قرارات صدرت عن رئيس حكومة الانقاذ بتعيين مدراء عموم و غيرهم في المؤسسة، رغم وجود توجيهات سابقة له بوقف التعيينات، و هناك خطابات من جهات نقابية تعد أعضاء في مجلس ادارة المؤسسة طالبت بإلغاء قرارات التعيين في المؤسسة لمخالفتها لقانون انشاء المؤسسة"..