بلسم 2 تقيم حملة خيرية لجراحة وقسطرة القلب بالمكلا

01:04 2018/04/16

المنتصف - متابعات

أقامت مؤسسة أمراض القلب الخيرية، اليوم الأحد 15 أبريل، حملة لجراحة وقسطرة قلب الأطفال والكبار، بدعم من جمعية البلسم الدولية سويسرا، وبمشاركة فريق طبي سعودي زائر متخصص في جراحة وقسطرة القلب، إضافة إلى الطاقم الطبي بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا.


وصرح الرئيس التنفيذى لمنظمة البلسم الدولية أ.د عماد بخارى أن الرحلة تهدف لعلاج ٣٠٠حالة تشمل ١٠ عمليات قلب مفتوح و ١٠٠ قسطرة علاجية تداخلية بالإضافة إلى حوالي ٢٠٠ مريض فى العيادات الخارجية خلال أسبوع بمدينة المكلا ..

ومن المقرر أن يجري الفريق الطبي العديد من عمليات القلب المفتوح والعديد من القساطر القلبية لأكثر من مائة حالة مرضية وسيقدم الخدمات الطبية والأدوية للمئات من مرضى القلب.

وعبر الدكتور عماد عن شكره للتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية لإعطائهم الفرصة للوصول للمرضى المحتاجين، وتقدم بالشكر لكل وزراء الصحة السابقين بالإضافة إلى معالى الدكتور ناصر باعوم لثقتهم المتجددة وعلاقتهم الجيدة عبر العقود التى جاءت مع نتائج إيجابية تم تحقيقها بفضل الله.

من جهته ثمن وكيل مساعد وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور عبد الرقيب الحيدري هذا العمل النوعي الذي يأتي في هذا الظرف للتخفيف من أمراض القلب والمساعدة في هذا النوع من العمليات الكبيرة.

وعبر عن الشكر لجمعية البلسم الدولية والتحالف الذي سهل للحملة، داعيا كل المنظمات والجمعيات إلى الإسهام بما يعزز من رفع مستوى الخدمات الطبية في هذه الظروف العصيبة.


مواضيع ذات صلة