Image

"البيوت الاستثمارية" الكويتية تحدد النطاق السعري للطرح العام

حددت مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة الكويتية، التي تقدم خدمات الموارد البشرية وخدمات عقارات، الأحد، نطاقا سعريا لطرحها العام الأولي بين 480 و500 فلس كويتي للسهم.

 

وقالت إنها تهدف إلى جمع ما يصل إلى 45 مليون دينار كويتي (146.53 مليون دولار).

وتخطط الشركة لطرح 30 بالمئة من إجمالي أسهمها في البورصة الكويتية، في ما سيكون أول إدراج جديد في البورصة منذ حوالي عامين.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن السعر النهائي للطرح يوم الأحد المقبل على أن يبدأ تداول الأسهم في يونيو.

أخبار ذات صلة أخبار الكويتموديز تؤكد تصنيف الكويت عند "A1" مع نظرة مستقبلية مستقرة أسواق عربية1.2 مليار دولار قيمة 10 اكتتابات في المنطقة خلال الربع الأول

وشهدت منطقة الخليج موجة من عمليات الطرح العام الأولي في السنوات القليلة الماضية في إطار خطط واسعة النطاق لتعزيز أسواق رأس المال وتنمية القطاع الخاص وجذب الاستثمار.

وحتى الآن هذا العام، تم إدراج شركات مثل المطاحن الحديثة السعودية وشركة سبينس صاحبة امتياز سلسلة متاجر التجزئة سبينس في الإمارات، في حين أعلنت شركات أخرى مثل سماسكو السعودية أنها تعتزم طرح أسهم على الرغم من أن سوق الاكتتاب العام كان أقل نشاطا مقارنة بالعام الماضي.

وجمعت عمليات الاكتتاب للشركات الموجودة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 1.2 مليار دولار في الربع الأول من هذا العام بانخفاض 66 بالمئة مقارنة بالعام السابق، وفقا لبيانات شركة إي.واي للاستشارات.