Image

مليشيا حزب الله تصدر تعليمات جديدة لعصابة الحوثي

قالت مصادر صحفية، إن مليشيات حزب الله اللبناني وجّهت عصابة الحوثي الإرهابية "وكلاء إيران" بتخصيص الجزء الأكبر من الجبايات التي تجنيها للعمليات القتالية والتصنيع العسكري.

وذكر موقع "العين" الاماراتي، أن "حزب الله اللبناني الذي يشرف بشكل مباشر على المليشيات الحوثية ويعد العقل المدبر لها، أبلغ القيادات الحوثية بأنه لم يعد هناك مجال لأي دعم مالي من جهته لمواجهة التحركات العسكرية أو استحقاقات التسليح العسكري للمليشيات".

وكشفت المصادر، أن حزب الله خاطب قائد عصابة الحوثيين المدعو عبدالملك الحوثي بتحويل عملية إدارة الموارد المالية التي تجنيها المليشيات الحوثية من إيرادات وإتاوات وجبايات من مناطق سيطرتها إلى لجنة خاصة يرأسها أحد خبراء حزب الله المتواجدين في صنعاء وكنيته "أبو رضوان".

وأشارت إلى أن "أبو رضوان" هو من يشرف منذ أعوام على إيرادات قطاع الاتصالات والإنترنت الخاضع للحوثيين وكان يرتبط بشكل مباشر بقيادة حزب الله وخبراء من الحرس الثوري الإيراني لتمويل أنشطة عسكرية وتسليح للمليشيات الانقلابية.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن اللجنة الخاصة التي اقترحها حزب الله اللبناني لإدارة الأموال وحدد من يكون مسؤولًا عنها، ستكون مخوّلة بتحديد أوعية الإيرادات المالية المستهدفة وكيف تتم عملية الإنفاق العسكري والتسليح.