الجمعة، 27 يناير 2023

استياء كبير في الشارع العدني مع ارتفاع أسعار الاسماك


تشهد الأسواق في مدينة عدن جنوب البلاد، ارتفاعا كبيرا في أسعار السمك مع اختفاء أنواع منها، منذ مطلع العام الجاري، في ظاهرة مستغربة لوقوع المدينة على شواطئ متعددة، وتجري فيها عمليات اصطياد واسعة بشكل يومي.
 
وتحدث عدد من أبناء المدينة لـ"المنتصف"، حول اختفاء أنواع من الأسماك من الأسواق ومنها "الديرك" الذي ارتفع سعر الكيلوجرام الواحد منه إلى 22 ألف ريال خلال الأسبوعين الماضيين، فضلا عن ارتفاع أسعار بقية أنواع الاسماك بشكل كبير.
 
ووفقا للمتسوقين من أبناء المدينة، فإن سرع الكيلوجرام من الثمد ارتفع من 4 آلاف إلى 13 ألف ريال، فيما الأنواع الأخرى مثل "الزنجة والسخلة والهامور والصلفش" تراوحت أسعار الكيلوجرام الواحد ما بين 16 و17 ألف ريال.
 
ووفقا للمتسوقين، فإن أسعار الىسماك التي باتت أغلى من اسعار اللحوم، زادت من معاناة سكان المدينة الذين طحنتهم أسعار المواد الاستهلاكية الأخرى، وأفقدتهم عددا من أصناف الأسماك التي كانت متواجدة على "المائدة العدنية".
 
وأشارت إلى وجود خلل كبير في العملية حيث يتم اصطياد كميات كبيرة من الأسماك بشكل يومي، فيما أسعار الأسماك مرتفعة في الأسواق، لافتة إلى وجود خلل الهدف من ورائه القضاء على ما تبقى من أمل ضئيل للناس أن تعيش بكرامة، في ظل مراوحة راتب الموظف مكانه عند السبعين والستين ىلف ريال، دون زيادة لمواجهة جنون الأسعار.



الخبر السابق ختام دورة تدريبية للإعلاميين بمنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت
الخبر التالي أنباء عن هزة أرضية ضربت خليج عدن والمناطق المجاورة

مقالات ذات صلة