الأربعاء، 07 ديسمبر 2022

تنفيذا لبنود مدونة السلوك.. عصابة الحوثي تفصل موظفا حكوميا أبلغ عن قضايا فساد


كشفت مذكرة رسمية صادرة عن هيئة مكافحة الفساد الخاضعة عصابة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عن قيام العصابة بفصل موظف أبلغ عن قضايا فساد في  المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية. 
 
وأشارت مذكرة هيئة مكافحة الفساد، الموجهة لأمين عام المجلس المدعو إبراهيم الحملي، إلى أن موظفا في المجلس يدعى يحيى يحيى علامة تم فصله من عمله لقيامه بالإبلاغ عن قضايا فساد إلى الهيئة.
 
وتضمنت المذكرة مطالبة المجلس بالاعتذار للموظف المذكور كونه قد قام بتقديم عدة بلاغات عن وقائع فساد إلى البيئة وجهات أخرى أثناء عمله مديرا عاما للمراجعة الداخلية في المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية.
 
وأفادت المذكرة بأنه جراء ذلك  تعرض الموظف إلى إقصاء من عمله جراء تقديم البلاغ والتي بسببها تم استبعاد طالب الحماية من عمله وخصم مستحقاته وعدم تمكين الإدارة العامة للمراجعة الداخلية من أعمالها وتنفيذ مهامها حسب المذكرة. 
 
وتأتي هذه الواقعة بالتزامن مع سعي عصابة الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إلى تنفيذ العمل بمدونة السلوك الوظيفي والتي تعتبر إفشاء الموظف أعمال الجهة التي يعمل فيها جريمة تستحق عقوبة الفصل. 
 
وتكرس مدونة الحوثي الفساد المالي والإداري كونها تطلق يد عصابة الحوثي في ممارسة ما تريد من فساد، في الوقت الذي تعاقب فيه كل من ينتقد فسادها بالفصل.



الخبر السابق المعهد الصحي بعمران يدرس خزعبلات الصريع حسين الحوثي
الخبر التالي الشميري يعري المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية من شاشة "الحدث"

مقالات ذات صلة