الجمعة، 27 يناير 2023

النقابة العامة للمهن الفنية والطبية بتعز تنفذ وقفة احتجاجية وتهدد بالتصعيد


نفذت نقابة المهن الفنية الطبية بتعز وقفة احتجاجية، صباح اليوم، داخل البوابة الغربية أمام مركز القلب بالمستشفى الجمهوري، والذي يسعى أحد بيوت رؤوس الاموال  إلى تحويله إلى مستشفى خاص وإغلاق جميع المنافذ من داخل المستشفى وفتح منفذ خاص للقسم وعزله عن المستشفى الجمهوري. 
 
وقالت النقابة إن الغرض من فتح البوابة الغربية لمركز القلب هو الاستحواذ على ثلثي المباني الواقعة في المستشفى بما فيها مركز الحميات والمخازن والملفات والملحقات وتحويلها إلى مراكز متخصصة استثمارية. 
 
ودعت النقابة في بيان لها بتاريخ 19 نوفمبر 2022 وزعته صباح اليوم وهي تنفذ هذه الوقفة الاحتجاجية إلى وقف المخطط الذي يهدف إلى إضعاف الخدمات الطبية بالمستشفى وعدم فتح العيادات الخارجية وبقية أقسامه التخصصية نتيجة الاستيلاء على مبانيه. 
 
وطالبت النقابة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة رجل التشريعات واللوائح بالقيام بمسؤوليته ووقف العبث الحاصل والأعمال الاستفزازية من قبل إدارة مركز القلب والأوعية الدموية والمؤسسة الوطنية للقلب والكلى التابعة لإحدى الشركات الكبرى في اليمن وبدون أي مشاركة للسلطات المحلية. 
 
وهددت النقابة بالتصعيد الجزئي للوصول إلى الإضراب الكلي عن العمل في المستشفى الجمهوري التعليمي حتى تتحقق مطالبها بإنهاء العبث الحاصل لممتلكات المستشفى.



الخبر السابق ختام دورة تدريبية للإعلاميين بمنظمات المجتمع المدني بساحل حضرموت
الخبر التالي أنباء عن هزة أرضية ضربت خليج عدن والمناطق المجاورة

مقالات ذات صلة