الإثنين، 28 نوفمبر 2022

بوتر يشيد بجيمس ويرشحه للانضمام إلى أساطير تشيلسي


انضم غراهام بوتر مدرب تشيلسي الإنجليزي الجديد لكتيبة من الخبراء والنجوم الذين قدموا التهاني والإشادات بمدافع الفريق ريس جيمس الذي سجل هدفاً رائعاً في الفوز 3 - صفر على ميلان الإيطالي بالجولة الثالثة لدوري الأبطال ليتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وكان جيمس رائعاً دفاعياً عندما أوقف التهديد المبكر للبرتغالي رافائيل لياو جناح ميلان الخطير، ثم وجد نفسه يتقدم في المساحات ليشكل خطراً دائماً لأصحاب الأرض.

وساهمت تمريرة جيمس العرضية في تسجيل الغابوني بيير - إيمريك أوباميانغ الهدف الثاني، ثم أطلق هو تسديدة قوية في سقف المرمى بعد توغل في منطقة جزاء الخصم بطريقة رائعة محرزاً الهدف الثالث للفريق اللندني.

وقال بوتر عن جيمس الذي لمس الكرة 99 مرة في صدارة إحصاءات المباراة: «إنه لاعب رائع وشاب، ويتطور طوال الوقت وسيصبح أفضل وأفضل. لقد استمتعت حقاً بالعمل معه. إنه رائع ومهمتي هي محاولة مساعدته للوصول إلى أفضل إمكاناته. نحن نحبه، إنه مهم جداً بالنسبة لنا. يمكن أن يكون أسطورة في تشيلسي، ولكن من أجل ذلك يجب أن يكون جزءاً من فريق ناجح».

وأشار بوتر الذي تولى تدريب تشيلسي قبل نحو 3 أسابيع خلفاً للألماني توماس توخيل إلى أن فريقه قدم أداء جيداً للغاية بشكل عام، وحرم ميلان من تشكيل أي خطورة، وأوضح: «لم يكن لمنافسنا الكثير من الفرص، وهذا يوضح الكثير عن كيفية دافعنا كوحدة واحدة. كان اللاعبون منفتحين حقاً ومسؤولين ورائعين في العمل كفريق متحد».

وبعد حصد نقطة واحدة من أول مباراتين، أعاد فوز تشيلسي الفريق للطريق الصحيح وسيحتاج إلى دعم ذلك في مباراة الإياب في إيطاليا الأسبوع المقبل، وعن ذلك قال بوتر: «لقد كان فوزاً مهماً ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في المسابقة. نحن نتطلع للذهاب إلى سان سيرو وحصد نتيجة إيجابية، الدعم الجماهيري لميلان هناك سيكون تحدياً كبيراً لنا».

وأكثر من يتطلع لهذه المواجهة هو أوباميانغ، الذي قضى الجزء الأول من مسيرته (3 سنوات) هناك دون أن يلعب في الفريق الأول لميلان، وقال الغابوني كثير الترحال والقادم من برشلونة هذا الموسم: «أشعر أنني بحالة جيدة. لقد تم الترحيب بي من قبل جميع اللاعبين والجهاز الفني في تشيلسي، من الغريب بعض الشيء أن ألعب ضد ميلان بعد سنوات طويلة لكن هذه هي كرة القدم».



الخبر السابق بروكسل.. شغب واعتقالات بعد فوز المغرب على بلجيكا في كأس العالم
الخبر التالي هل ينتقل إلى الدوري الأمريكي.. ممثل ميسي يوضح الحقيقة

مقالات ذات صلة