الإثنين، 28 نوفمبر 2022

تسجيل (20977) واقعة انتهاك لعصابة الحوثي بحق الأطفال في اليمن


قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أنها سجلت (20977) واقعة انتهاك طالت الأطفال في اليمن من قبل عصابة الحوثي الإرهابية خلال الفترة من 1يونيو/ حزيران 2018م وحتى 1يوليو/ تموز 2022م بالإضافة الى تهجير وتشريد (43608) طفلاً بالإضافة الى تهجير وتشريد (43608) طفلاً.
واوضحت الشبكة في تقرير حديث لها ان الانتهاكات التي ارتكبتها العصابة الحوثية بحق الأطفال في اليمن تنوعت بين جرائم قتل الاطفال وإصابة واختطاف والتشريد والحرمان من التعليم وأعمال القنص والتجنيد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي فرضته جماعة الحوثي على أغلب المحافظات اليمنية.
واضافت الشبكة إلى أنها سجلت (1343) حالة قتل أطفال بينهم (31) رضيعا كما سجلت الشبكة (1620) حالة إصابة بجروح ووفقاً للإحصائيات فقد وثقت الشبكة (321) حالة إعاقة دائمة للأطفال في اليمن فيما وثقت الشبكة (522) حالة اعتقال واختطاف خاصة بالأطفال اغلبهم تم اختطافهم من اجل ابتزاز اهاليهم.
واشارت الى أنها وثقت (1716) طفلاً قتلوا في المواجهات أثناء قتالهم بصفوف العصابة الحوثية قامت الجماعة بالزج بهم في جبهات القتال والذين تم تشيعهم في مواكب جنائزية معلنه وجرى بثها عبر وسائل الاعلام الرسمية التابعة لمليشيات الحوثي.
واكدت الشبكة ان فريقها الميداني رصد (3114) حالة إصابةمن الأطفال المجندين وفقا لما تم التحقق منه من سجلات أقسام الرقود في المستشفيات في مختلف المحافظات من بينها محافظة صنعاء والمحويت وذمار والحديدة وحجه وإب تعز والبيضاء والضالع ومن الكشوفات الخاصة بمؤسسة رعاية الجرحى التابعة لجماعة الحوثي



الخبر السابق العقيلي يطالب بخرائط الالغام و أوتاوا تمدد خمس سنوات اخرى لنزع الالغام في اليمن
الخبر التالي قدمت ٢٢ مليون يورو.. دعم الماني للأنشطة المنفذة للحياة في اليمن

مقالات ذات صلة