الأحد، 02 أكتوبر 2022

وصفهم بالخونة والعملاء: الحوثي يواصل التحريض ضد اليمنيين الرافضين لسياسة ميليشياته


خرج زعيم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عبد الملك الحوثي اليوم- كعادته- بخطاب تحريضي ضد اليمنيين في مناطق سيطرة ميلشياته الرافضين لسياسة الفساد والاستبداد وقمع الحريات العامة.
ووصف زعيم المليشيا الحوثية في كلمة لها بمناسبة نكبة ٢١ سبتمبر، الحراك الشعبي الرافض لسياسة ميليشياته التجويعية بأنهم خونة وعملاء وانتهازيين.
يأتي ذلك في الوقت الذي يتزايد فيه الغضب الشعبي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي رفضا في استمرارها في نهب أموال الشعب، وتجويعه بحجة "الصمود في وجه العدوان".
ودعا الحوثي ميليشياته إلى تطهير مؤسسات الدولة ممن أسماهم ب 'الخونة والفاسدين والمستغلين والانتهازيين ". في نية مبينته للميليشيا تكشف عزمها ارتكاب مذبحة جديدة بحق الموظفين الحكوميين واستبدالهم بعناصر موالية لها.
يشار إلى أن القيادي في ميليشيا الحوثي المدعو سليم مغلس المنتحل لصفة وزير الخدمة المدنية قام بتجهيز كشوفات لاجتثاث 60 ألف موظف حكومي.
مراقبون من جانبهم اعتبروا أن كلمة زعيم المليشيا لم تحمل أي جديد يهم قضايا المواطنين الذين يعيشون ظروف إنسانية صعبة نتيجة قطع المليشيا رواتب موظفي الدولة، ونهبها لصالحهم، مطالبا إياهم بمزيد من الصمود في وجه العدوان حد تعبيره.
وأشاروا إلى أن الحوثي واصل غض الطرف عن فساد ميليشياته وإزهاق كاهل المواطنين بالجبايات غير قانونية وكذا نهبها موارد الدولة



الخبر السابق بلينكن يبحث مع نظيره العماني جهود تمديد الهدنة الأممية في اليمن
الخبر التالي الخارجية البريطانية تتهم عصابة الحوثي بنسف محادثات تمديد الهدنة

مقالات ذات صلة