السبت، 01 أكتوبر 2022

صراع أجنحة مليشيا الحوثي تجبر حنين قطينة على تقديم استقالته


قالت مصادر مطلعة ان حنين قطينة المعين من قبل مليشيات الحوثي محافظا للمحويت قدم استقالته من منصبه في المحافظة بفعل تزايد حدة الصراع داخل أجنحة المليشيات.

وذكرت المصادر أن قطينة اضطر لتقديم استقالته نتيجة سحب حكومة المليشيا او مجلسها الانقلابي الصناديق الايرادية ورفض اعطائة حصتة الشخصية منها و التي تصل الي مليونين ريال يوميا

وأشارت المصادر إلى ان الاهمال المتعمد من قبل قيادات الحوثي للخدمات في محافظة المحويت يأتي في اطار الصراع داخل اجنحة المليشيات ورغبة جناح أحمد حامد في التخلص من قطينة الموالي للارهابي ابو علي الحاكم وتعيين شخصية من القيادات الحوثية من صعدة كمحافظ للمحويت خلفا لقطينة اشتهرت بتهريب الاثار و المخدرات.

واكدت المصادر ان صراع اجنحة المليشيا في المحويت للاستحواذ على نهب الاثار اليمنية و التى تزخر بها المحافظة وتجدر الاشارة ان اسواق للاثار في امريكا و اوروبا شهدت عرضا كبيرا للاثار اليمنية النادر خلال الاشهر القليلة الماضية.

وشهدت العلاقة بين قطينة والمليشيات الحوثية شد وجذب خلال الفترات الأخيرة بعد اقالته من محافظة صنعاء وتحويله للعمل في مجال الحشد والتعبئة، ومن ثم محافظا للمحويت، وخلالها تعرض للاقصاء والتهميش وحملات ملاحقة كان آخرها تسوير أراضي تخصه في منطقة العشاش بأمانة العاصمة ونهبها بالقوة.



الخبر السابق مسلح حوثي يقتل ويصيب 7 من أسرة واحدة بينهم شيخ في ذمار
الخبر التالي 420 تعديلاً حوثيا على المناهج الدراسية لتكرس الطائفية وثقافة الموت

مقالات ذات صلة