الأحد، 02 أكتوبر 2022

ضبط خلايا تجسس حوثية مرتبطة بالحرس الثوري الايراني في الساحل الغربي


كشف الإعلام العسكري للقوات المشتركة الستار عن سبع خلايا تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً تم ضبطها في الساحل الغربي وعرض البحر الأحمر، في إنجازات نوعية متتالية للأجهزة الأمنية وشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية.

وأفاد الإعلام العسكري أن الخلايا السبع، والتي سيتم بث اعترافاتها تباعاً، موزعة بين خلايا تهريب بحري، وتجسس، وتخابر، وأخرى مكلفة بتنفيذ مهام إرهابية.

وأكد أن اعترافات خلايا التهريب البحري أقرت بتورطها في عمليات تهريب أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى مواني الحديدة، وإشراف الحرس الثوري الإيراني على عمليات التهريب، ووجود عناصر حوثية في ميناء بندر عباس الإيراني.

وأقرت اعترافات خلايا التجسس والتخابر باستدراج عناصرها من قبل مليشيا الحوثي بأساليب قذرة، وتورطها في نقل معلومات عن تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي، كما أقر آخرون ضمن الخلايا المضبوطة تلقيهم أوامر حوثية بتنفيذ مهام إرهابية.

ويمثل ضبط سلسلة من خلايا مليشيا الحوثي، وعلى رأسها أخطر خلايا  التهريب البحري، إنجازات نوعية متتالية لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية وضربات موجعة أربكت المليشيا المدعومة إيرانياً وذهبت بجهود وخبرات الحرس الثوري الإيراني أدراج الرياح.

ولفت الإعلام العسكري، أنه سيتم خلال الأيام القادمة بث مناشدات عدد من الأسرى الحوثيين تنصلت منهم قيادة المليشيات، رافضة إدراجهم في كشوف تبادل الأسرى.



الخبر السابق بلينكن يبحث مع نظيره العماني جهود تمديد الهدنة الأممية في اليمن
الخبر التالي الخارجية البريطانية تتهم عصابة الحوثي بنسف محادثات تمديد الهدنة

مقالات ذات صلة