الأحد، 14 أغسطس 2022

إطلاق أكثر من 100 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل


أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة، في غزة، مساء اليوم (الجمعة)، عدة صواريخ باتجاه بلدات في جنوب إسرائيل، رداً على مقتل قائد كبير في حركة «الجهاد الإسلامي» ومدنيين، في قصف إسرائيلي، بحسب مراسلي «وكالة الصحافة الفرنسية».

وشاهد مراسلو الوكالة في غزة عدداً من الصواريخ، وهي تُطلَق باتجاه جنوب إسرائيل. في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار دوَّت في بلدتين إسرائيليتين تقعان شمال قطاع غزة.

وضربت غارات إسرائيلية أهدافاً في أنحاء قطاع غزة، اليوم (الجمعة)، قتلت قياديا بارزاً في حركة «الجهاد الإسلامي»، في حين توعّدت الحركة بالرد، وقالت إنها قد تستهدف تل أبيب.

وقال مسؤولون في قطاع الصحة في غزة إن تسعة على الأقل قُتلوا في الضربات، من بينهم طفلة في الخامسة من عمرها، وأُصيب 44. وأعلن الجيش الإسرائيلي، من جهته، أن عدد القتلى يصل إلى 15.

وجاءت الضربات بعد تصاعد حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية، إثر اعتقال قيادي فلسطيني بارز خلال الأسبوع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، في بيان: «هدف هذه العملية هو القضاء على التهديد الملموس لمواطني إسرائيل والمدنيين الذين يعيشون بمحاذاة قطاع غزة».

وفي مقابلة تلفزيونية، تعهَّد زياد النخالة الأمين العام لحركة «الجهاد الإسلامي» في فلسطين بالرد انتقاماً من الضربات. وقال: «لا خطوط حمراء لهذه المعركة... ستكون تل أبيب أحد الأهداف التي ستقع تحت طائلة صواريخ المقاومة وكل المدن الإسرائيلية».



الخبر السابق 52 قتيلاً جراء الفيضانات في السودان
الخبر التالي فرنسا تصدق على انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو

مقالات ذات صلة