الأحد، 14 أغسطس 2022

صنعاء: مليشيا الحوثي تتلف نصف طن سمك رفض مالكه دفع إتاوة


أتلفت مليشيا الحوثى الإرهابية نصف طن من الأسماك التابعة لأحد أصحاب محلات السمك في العاصمة صنعاء، رفض دفع إتاوة مالية للمليشيا، وذلك في سياق حملة ممنهجة تقوم بها مليشيا الإرهاب في نهب وابتزاز التجار في مناطق سيطرتها.
 
وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي قامت، أمس، بإتلاف نصف طن من الأسماك في سوق البليلي بالعاصمة صنعاء، تحت مبررات وذرائع واهية وكاذبة.
 
وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي شنت مؤخرا، حملات لمصادرة مئات الأطنان من المواد الغذائية نكاية بالتجار الذين لم يظهروا الولاء المطلق لها ودعم المجهود الحربي ورعاية الفعاليات الطائفية التي تقيمها.
 
ونوهت إلى ان مليشيا الحوثي تقوم بإتلاف جزء من الكميات أمام عدسات الكاميرا وبعض القيادات والأشخاص المتحوّثين التابعين لها، فيما تصادر البقية وتوزعها على الجبهات أو تبيعها في مناطق أخرى وتحول المبالغ إلى ما يسمونه المجهود الحربي.
 
وكانت مليشيا الحوثى أغلقت، قبل أشهر، سوق السمك المركزي في منطقة البليلي بالعاصمة صنعاء دون أي مبرر، وقامت بإجبار أصحاب المحال على النقل إلى سوق جديد تابع لقيادي حوثي في منطقة الجرداء جنوب العاصمة.
 
يذكر أن قياديا حوثيا أقدم في يونيو الماضي على إتلاف ودهس حمولة شاحنتين بفاكهة تابعة لأحد التجار في محافظة الجوف شمال اليمن، كانت قادمة من محافظة مأرب.
 
وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي قام بمصادرة ودهس تلك الكميات من فاكهة التفاح بحجة أنه "تفاح أمريكي"، فيما قالت مصادر أخرى إن عملية الدهس جاءت بعد طلب المشرف الحوثي إتاوة مالية تفوق قيمة البضاعة؛ وهو ما رفضه التاجر.



الخبر السابق واشنطن والكويت تدعمان تسوية دائمة في اليمن
الخبر التالي المليشيا الحوثية مستمرة في الخروقات واستشهاد مدني وإصابة طفلين بلغم في الحديدة

مقالات ذات صلة