الأحد، 14 أغسطس 2022

بايرن ميونيخ يبدأ حملة دفاعه عن اللقب بمواجهة آينتراخت اليوم


يخوض بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة في الدوري الألماني لكرة القدم، امتحاناً صعباً عندما يحل ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت، اليوم (الجمعة)، في مستهل الموسم الجديد، بعد نشاط لافت في سوق الانتقالات شهد تخليه مرغماً عن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي واستبدال السنغالي ساديو ماني به.

ولن تكون رحلة الفريق البافاري مفروشة بالورود إلى أرض فرانكفورت المتوّج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في مايو (أيار) الماضي، والفائز عليه مرتين في آخر ثلاث مواجهات في الدوري.

وتتباهى جماهير بايرن باللقب العاشر توالياً في شوارع المدينة، من خلال ارتدائها القمصان المؤشرة لهذا الرقم القياسي التي نفدت من الأسواق.

ويبدو البايرن بقيادة المدرب الشاب يوليان ناغلسمان مرشحاً قوياً للحفاظ على لقبه، ففضلاً عن ضمّ ماني من ليفربول الإنجليزي، تعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي، في محاولة لتعويض هداف الدوري سبع مرات ليفاندوفسكي الذي أصرّ على الرحيل إلى برشلونة الإسباني، بعدما كان رأس حربته القاتلة في العقد الماضي. وسجّل ليفاندوفسكي 344 هدفاً في 357 مباراة في جميع المسابقات خلال ثماني سنوات مع الفريق البافاري.

لم يضيِّع ماني أي وقت في التعامل مع زملائه الجدد، كاشفاً عن أنه أحضر معه «الزي الألماني التقليدي» إلى العاصمة البافارية هذا الصيف (البنطال الجلدي) الذي مُنح له عندما كان يدافع عن ألوان ريد بول سالزبورغ النمساوي على أمل أن يرتديه يوماً ما في مهرجان «أكتوبر» الشهير في ميونيخ.

وأظهر ماني، البالغ من العمر 30 عاماً، بالفعل مدى أهميته في صفوف صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب في ألمانيا، وسجل هدفاً في فوز الفريق على لايبزيغ 5 - 3 في كأس السوبر، في أول مباراة رسمية له، مؤكداً أنه خير خلف لليفاندوفسكي.

ووجَّه أفضل لاعب في القارة السمراء عامي 2019 و2022، إنذاراً شديد اللهجة بعد المباراة قائلاً: «البايرن يمكن أن يؤدي بشكل أفضل»، على الرغم من فوزه بكأس السوبر العاشرة.

وأضاف: «إنها فقط بداية الموسم. لا يزال لدينا الوقت للعمل نحو بلوغ الكمال».

سجّل المهاجم الدولي السنغالي 120 هدفاً في 269 مباراة مع ليفربول، حيث فاز بألقاب عدة؛ أبرزها دوري أبطال أوروبا 2019 والدوري الإنجليزي 2020 ومونديال الأندية 2019.

في صيف 2015، قال فيليكس ماغاث إن بايرن سيحرز لقب البوندسليغا لعشرة مواسم مقبلة، وأكّد المدرب الذي قاد فولفسبورغ إلى لقب 2009 وبايرن ميونيخ إلى لقبي 2005 و2006 ومنقذ هيرتا برلين من الهبوط العام الماضي، أن توقعه في طريقه إلى التحقق «سيتوّج بايرن، طالما يحرس مانويل نوير شباكه»، في إشارة إلى الحارس الدولي البالغ 36 عاماً الذي أحرز اللقب مع بايرن عشر مرات توالياً.

ورأى الرئيس التنفيذي لبايرن أوليفر كان أن ضمّ ماني من ليفربول سيكون ورقة قوّة لهجوم الفريق؛ حيث لن يستطيع الخصوم توقع ما سيفعله في أي مباراة.



الخبر السابق لوكاكو يهز الشباك في عودته ويقود انترميلان للفوز على ليتشي
الخبر التالي في افتتاح الدوري.. تعثر برشلونة وعرض "محبط" من ليفاندوفسكي

مقالات ذات صلة