الإثنين، 08 أغسطس 2022

الأرصاد يتوقع أمطار متفاوتة الشدة على معظم المحافظات اليمنية


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الخميس 4 أغسطس /آب 2022، بأن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة بالمرتفعات الجبلية، مع هطول أمطار شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمه، ذمار، المحويت، صنعاء، حجه، عمران وصعده) وسهول تهامة و أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهره، حضرموت، شبوه، أبين والبيضاء).

كما توقع أن أكون الأجواء بالمناطق الساحلية غائمة جزئيا إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة يصاحبها العواصف الرعدية على السواحل الغربية، الجنوبية، والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، وتتراوح سرعة الرياح ما بين (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وأما المناطق الصحراوية، طقس غائم جزئيا وهطول أمطار بعضها شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا على صحاري محافظات (المهره، حضرموت، شبوه، مأرب والجوف).

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئيا ورياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (35 - 45 عقدة) تعمل على إرتفاع الموج واضطراب البحر.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين، في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من غزارة الأمطار والعواصف الرعدية من التواجد في الأودية وممرات السيول.

وأكد على ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية، وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

كما حذر المركز من إرتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب، مهيبا بالجهات ذات الصلة وكلاً حسب موقعة وإختصاصه باتخاذ التدابير اللازمة حفاظا على الأرواح والممتلكات.



الخبر السابق وفاة طفل برأسين بعد ساعات من ولادته في زبيد
الخبر التالي الحكم بإغلاق مستشفى البريهي بتعز

مقالات ذات صلة