الإثنين، 08 أغسطس 2022

الكلاب الضالة في تعز خطر على الأطفال


تشهد مدينة تعز انتشاراً واسعاً للكلاب الضالة، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا على المجتمع، خصوصا مع موسم عودة الأطفال للمدارس.
 
بعد أيام يبدأ العام الدراسي الجديد 2022-2023، وتجدا كثيرا من الأسر تحجم عن إرسال أطفالها بمفردهم إلى المدراس خوفاً من أن تنهشهم الكلاب خصوصا وشوارع المدينة تعج بأعداد كبيرة منها.
 
يتحدث فتاح جابر عن الأمر بالقول: لدي طفلان صغيران لا أستطيع إرسالهما إلى المدرسة ، خوفاً من الكلاب المنتشرة في الحارات والشوارع الرئيسية، حيث والمدرسة تبعد عن منزلنا ، ولذلك سأضطر صباحا إلى التأخر عن العمل كي أقوم بإيصالهم بنفسي إلى المدرسة، وعند انتهاء الدوام المدرسي سأضطر للعودة إليهم وإيصالهم إلى المنزل، وسأستمر على هذا الحال ما لم تقم السلطات بإيجاد حلول لمعالجة هذا الانتشار المخيف للكلاب الضالة.
 
وبحسب أبناء تعز، فإن الكلاب الضالة تنتشر في أماكن انتشار القمامة والمخلفات داخل الحارات والأحياء السكنية، حيث لم تقم الجهات المعنية بإزالة تلك المخلفات من الأماكن المذكورة، الأمر الذي تسبب بتوافد الكلاب إليها.
 
وبهذا الخصوص، قال سمير إسماعيل، المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في تعز، إن صندوق النظافة سيكون له دور في القضاء على هذه الظاهرة خلال الأيام القادمة.



الخبر السابق وفاة طفل برأسين بعد ساعات من ولادته في زبيد
الخبر التالي الحكم بإغلاق مستشفى البريهي بتعز

مقالات ذات صلة