الأحد، 14 أغسطس 2022

المشاط يثير سخرية واسعة وبرلماني في صنعاء يصفه بالفاسد والفاشل


أن لم تستحي قل ما شئت والحوثيون ليس في وجوههم ماء الحياء يعتقدون أن الناس تنطلي عليهم اكاذيبهم وهم يدعون الشرف والنزاهة يوهمون الاغبياء انهم رجال دولة وهم في الحقيقة مجرد عصابة من حثالات المجتمع

كحديث الانقلابي  الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي امام اعضاء مجلس النواب الذي يستغبيهم ويستغبي كل من كان في فلك الحوثي يسبحون يسخر بقصد حينما شكى من مالك البيت الذي يسكن فيه "يطالبه بالخروج من المنزل من اجل اقامة حفل زفاف لاولاده !

  لا يملك بيت في صنعاء ويعيش بسكن  إيجار و مهدد بالطرد مثله مثل خلق الله الذين صاربو بسبب انقلابهم على الدولة مشردين ونازحين في كافة بقاع الارض اليمنية يسكنون الخيم والكهوف ومنازل كانت مخصصة للماشبة

هو صادق في كلامه انه سكن بيت الايجار حينما كانت الدولة موجودة وقبل انقلابهم عليها جاء صنعاء كباقي القيادات الحوثية حافي القدمين على دراجة نارية ام اليوم بعد ان نهبوا ايرادات الدولة واستولوا على ممتلكات الغير بالقوة فقد اصبحوا من أثرياء القوم نرصد بعض السخريات في التواصل الاجتماعي التي عكسها الانقلابي المشاط وإداعه الفقر في زمن النهب المليشاوية

   الكاتب السياسي اليمني الدكتور سخر محمد جميح من القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى التابع للمليشيات في العاصمة المختطفة صنعاء.

وكتب جميح في تغريدة على حسابه تويتر: المشاط رئيس جمهورية آل جراد الدين الذين أتوا على الأخضر واليابس، يقول: لا أزال أسكن “في بيتاً إيجاراً” ونعاني ما يعانيه المواطن.

وأضاف: واحد نحوي متنطع قال: لأن المشاط لا يعرف إلا النصب فقد نصب “بيتاً” المجرور بفي!

وتابع: “الرئيس النصاب” قال مرة إن أمريكا وبريطانيا تتآمران على مرتبات الموظفين

كما سخر الصحفي عبد القادر سعد من خطاب المشاط بقوله :  المشاط مستأجر ومافيش معه سيارة ولما يجوع يأكل اندومي!!

على اعتبار ان اول وظيفة تسلمها بحياته رئيس الجمهورية متعاقد ولا يستلم نصف راتب لعدم التثبيت

 ايوب التميمي من المكتب الاعلامي لسلطان السامعي دعا الأخوة الدلالين بالشقق السكنية بالعاصمة صنعاء ..سرعة البحث عن شقة للاخ رئيس المجلس السياسي الأعلى ..فقد طلب منه صاحب المنزل تفريغ الشقة لتزويج عياله..

بالله اهتموا بالموضوع خاصة وان أعضاء مجلس النواب ولا واحد فيهم طلع شهم وقال انا معي شقة للإيجار رغم امتلاكهم نصف العمارات بصنعاء

 الناشط عزيز الشرعبي علق بالقوف :مهدي المشاط.

طلع مسكين  يرحم حتى البيت متساجر له ايجار

فواد الجنيد دعا أن يفرقوا له من خمسين، خمسين يعمر له بيت

حرام كل يوم المؤجر يدقدق عليه الباب يشتي الإيجار والخبير غارم خاسر من جيبه من أجل يبني لكم دولة

واستغرب منير ابلان  من ان اجتمع  المشاط في مجلس النواب والشورى والحكومة لم يعير   المواطن اي اهمية وهو الذي كان ينتظر منه قرارات تقابل الجرع وزيادة الأسعار المتكرره ولكن خاب ظن المواطن بالتجاهل المعيشي والسعي إلى تشريع قوانين لا تأكل جائع ولا تكسي عاري ولا تعالج أزمة الارتفاع المعيشي.

 ومن جهته شن النائب في برلمان صنعاء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، عبده بشر، اليوم، هجوما عنيفا على القيادي في المليشيا المدعو مهدي المشاط  

ووصف النائب بشر، الموالي لجماعة الحوثي، في منشور له على حسابه في الفيسبوك مهدي المشاط بـ"الخائن والفاشل وراعي الفساد والمحسوبية".

وحمل بشر المشاط مسؤولية رفع الجرعات السعرية ونهب رواتب اليمنيين وتكديس الأبرياء في الأقبية والسجون، وإدارة الجبايات ونهب المساعدات الدولية.

وعلق بشر على خطاب المشاط اليوم في برلمان الحوثي بصنعاء قائلاً إنه يكشف عن عقلية فارغة وفاضية.

وأضاف مخاطباً المشاط :"كنا نظن أنك جئت اليوم إلى تحت قبة البرلمان لتعتذر للشعب عن الجرائم التي ارتكبت في عهدك الميمون ورجوعك إلى طريق الحق، والخائن هو من يرضى على انتهاك كرامة شعب بأكمله وتجويعه وإثقال كاهله بالجرع والأزمات والجبايات وغيرها لا من يدافع عنه، الخائن هو من يبيع نفسه للشيطان وتصل نسبة الفقر في عهده 95%".

 ونوه إلى أن هناك جرائم مروعة طالت اليمنيين على أيدي مليشيا الحوثي في الوقت الذي تقدم فيه المليشيا المشاط حاكما صورياً للمناطق الخاضعة لسيطرتها.

 وأكد ان المشاط عين الفاسدين وأصحاب السوابق الجنائية في مؤسسات الدولة بمناطق سيطرة المليشيا.

وكان المشاط زعم في كلمة له اليوم، إنه لا يمتلك سيارة ولا منزلا ويسكن في منزل إيجار، وأن صاحب المنزل يريد إخراجه من المنزل، في محاولة سخيفة لاستعطاف المواطنين في مناطق سيطرة المليشيا بعد أن تزايدت حالة الاحتقان والغضب في صفوفهم جراء سياسة التجويع التي تمارسها المليشيا معهم من رفع للأسعار وقمع للحريات والتنكيل بهم.

وأثار خطاب المشاط سخرية كبيرة لدى الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلق القيادي الحوثي محمد المقالح في تغريدة له على تويتر قائلا: "يا مهدي بلاش المزكا حق الصماد... الرجل قالها بتلقائية في سياق صحيح، ومن يكرر كلامه لا يكون تلقائيا أبدا. عيب أن تكون في بيت للإيجار وتمن علينا أن صاحب البيت يريد ان يخرجك من البيت. أسألك بالله فين باتروح اذا خرجك صاحب البيت".

وأضاف المقالح مخاطبا المشاط: "الذي بينصحك بمثل هذه الخبيرات يعرضك للسخرية".

فيما قال الناشط أنيس العثماني في تغريدة على تويتر:"المشاط رئيس مجلس مليشيات الحوثي يقول لكم انه مستاجر ايجار واحيان يجي صاحب البيت يشتي يخرجه، كمية بجاحة واستخفاف بعقول الزنابيل بشكل لا يصدق".

بدوره، قال الناشط نجيب المظفر: "لم تكتف الحوثية بمصادرة منازل المعارضين لها بل ذهب لأبعد من ذلك، حيث فرضت على أسر ملاك تلك المنازل التي رفضت إخلاءها إيجارات شهرية، وتطالبهم بها نهاية كل شهر كما لو أنها هي المالكة لها، ويطلع لك #المشاط يقول أنه مستأجر، والمؤجر يشد عليه نهاية كل شهر يدفع الإيجار".

إلى ذلك، قال الاعلامي أحمد المسيبلي :"إن الارهابي المشاط يكذب ويستخف بالشعب ويقول أنه مستأجر ويعاني مثلما يعانيه المستأجرين وان المؤجر يطالب بمغادرته السكن وأنه ما في معه سيارة".

واضاف المسيبلي: بالله ماذا تبقى لشعبنا كي يثوروا ضد هولاء الذين وصلت بهم الوقاحه لهذه الدرجة من الكذب والاستخفاف".



الخبر السابق مليشيا الحوثي تطلق النار على مسيرة نسائية في صنعاء
الخبر التالي ضرائب الحوثي تتسبب في ارتفاع اسعار البيض والدجاج

مقالات ذات صلة