الأحد، 14 أغسطس 2022

القوات الحكومية تصد هجوما حوثيا على تعز و120 قتيلا وجريحا منذ سريان الهدنة


تصدت قوات القوات الحكومية لهجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع لها في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.
 
وقال الناطق الرسمي باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، إن القوات الحكومية أحبطت هجوما للمليشيا الحوثية على مواقع في جبهة الضباب ووادي حذران. 
وأكد أن المليشيا الحوثية حاولت التسلل إلى مواقع القوات الحكومية  تحت غطاء ناري كثيف، لكنها تمكنت من التصدي لها وإلحاق الخسائر في صفوفها. 
 
وأوضح أن القوات الحكومية تمكنت من إحراق طقم عسكري عليه عيار ناري وأفراد للمليشيا وإلحاق خسائر أخرى، قبل أن تجبر عناصرها على التراجع والفرار. 
وذكر العقيد البحر أن المليشيا تقوم بإرسال تعزيزات أفراد وآليات عسكرية من عدة محافظات إلى جبهاتها في تعز خلال الأيام القليلة الماضية مستغلة الهدنة في تحركاتها العسكرية.
وأضاف البحر: "تشير تحركات المليشيات إلى نياتها مهاجمة جبهات تعز خلال أيام العيد القادمة دون أي مراعاة للهدنة القائمة، ودون تنفيذ التزاماتها المعلنة في رفع الحصار وفتح الطرقات ودفع المرتبات للموظفين تحت سيطرتها". 
 
وارتكبت مليشيا الحوثي أكثر من 2800 خرق للهدنة في تعز، منذ سريانها مطلع أبريل الماضي.
من جهة ثانية، أكدت مصادر عسكرية مقتل وإصابة أكثر من 120 بين مدني وعسكري بنيران المليشيا الحوثية في محافظة تعز جنوب غرب البلاد، وذلك منذ بدء الهدنة في الثاني من أبريل الماضي. 
 
وأوضحت أن 7 مدنيين و13 عسكريا قتلوا وجرح 30 مدنيا بينهم نساء وأطفال، فيما جرح من العسكريين 75 جنديا بنيران المليشيا الحوثية في كل جبهات القتال بمحور تعز منذ بداية الهدنة الأممية. 
ومنذ بداية الهدنة مطلع أبريل الماضي، ارتكبت مليشيا الحوثي خروقات متنوعة في محور تعز، بلغت أكثر من 2849 خرقا.



الخبر السابق "اليونسكو" تطلق مشروع إعادة تأهيل عدد من المباني التاريخية في صنعاء القديمة
الخبر التالي إرتفاع نسبة تسرب الطلاب الملتحقين في التعليم الفني

مقالات ذات صلة