الثلاثاء، 05 يوليو 2022

طلبة اليمن في روسيا ينفذون وقفة احتجاجية والوحيشي يستدعي الشرطة لطردهم


يعاني الطلبة اليمنيين المبتعثين للخارج غياب النوايا الحكومية الجادة لوضع معالجات، ما يدفع الطلبة في عديد من بلدان العالم اللجوء إلى الوقفات الاحتجاجية التي شهدت آخرها موسكو يوم الأربعاء 22 يونيو 2022م.

وكشفت رابطة الطلبة اليمنيين في موسكو اليوم الأربعاء عن استدعاء السفارة اليمنية في موسكو للشرطة الروسية لطرد الطلاب اليمنيين من السفارة.

ونفذ الطلاب وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية إنهم فوجئنا باستدعاء مسبق للشرطة الروسية من قبل السفير  الوحيشي لإستقبال الطلبة بدلاً من استقبالهم في حرم السفارة أو من يمثله والاستماع لمطالبهم المتمثلة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لأكثر من شهرين. 

 وطالب الطلبة اليمنيون المبتعثون في دولة روسيا الاتحادية،كما قالوا في بيان صادر عن الوقفة، بإضافة أسماء الطلبة الذين لم يتم إضافة أسمائهم إلى كشوفات الربع الثالث من دفعة 2022 واعتمادهم أسوة بزملائهم، وحل قضايا الحالات التي وصفوها بالاستثنائية والمرضية والإنسانية.

وجاء ضمن المطالب اعتماد بدل تذاكر سفر للقادمين والخريجين المبتعثين، واعتماد الطلبة الذين تم ترشيحهم لمقاعد المنح الروسية من طلبة روسيا ضمن منح التبادل الثقافي لعام 2023 واستمرارية الطلبة المتميزين والحاصلين على مقاعد دراسية مجانية من الجامعات الروسية.

وذكروا أنه تم إخطار السفارة والملحقية الثقافية بتنظيمهم هذه الوقفة الحقوقية والمعبرة عن معاناة الطلبة ولكنهم فوجئوا باستدعاء مسبق للشرطة الروسية من قبل السفير اليمني.

وطالبوا الحكومة بتنفيذ مطالبهم وسرعة صرف مستحقاتهم المالية وبقية المطالب المشروعة، حد تعبيرهم



الخبر السابق مقتل وإصابة 14 جنديا بنيران مليشيا الحوثي و82 خرقا حوثيا للهدنة في الساحل الغربي
الخبر التالي مرتبطة بالثوري الايراني ..ضبط أسلحة مهربة من مليشيا الحوثي إلى تنظيمات إرهابية صومالية

مقالات ذات صلة