الثلاثاء، 05 يوليو 2022

وثائق تكشف تقاضي وزير مالية الحوثي 10 ملايين ريال من بيع السجائر


كشفت وثائق تورط  منتحل منصب وزير المالية في حكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، المدعو رشيد عبود أبو لحوم، ومدير مكتبه بجرائم فساد واختلاس للمال العام.
 
ونشرت الناشطة الموالية لمليشيا الحوثي رندا الأديمي، على حسابها في "فيسبوك"، عددا من الوثائق تكشف تقاضي المدعو أبو لحوم مبلغ 10 ملايين ريال عمولة من شركات التبع (السجائر) فقط، تحت بند "مكافأة" و"كشف استحقاق".
 
وأظهرت إحدى الوثائق تقاضي رشيد أبو لحوم مبلغ 4 ملايين ريال، فيما يتقاضى مدير مكتبه كمال خالد نصف مليون ريال، تحت مسمى بند "مكافأة".
كما كشفت وثيقة أخرى تقاضي أبو لحوم من جمارك صنعاء مبلغ 4 ملايين ريال تحت مسمى "بدل انتقال"، فيما يتقاضى مليوني ريال تحت مسمى "مكافأة". 
ونشرت رندا الأديمي تلك الوثائق على صفحتها بالفيسبوك وعلقت عليها بالقول: "هذه الكشوفات التي في الرابط أسفل للوزير رشيد أبو لحوم من الجمارك فقط ومدير مكتبه كمال.... من بيع سيجارة فقط هذا ما يصل لبن لحوم في أقل صفقه مالية هو ومدير مكتبه. أخطبوطات كبيرة في كل مناقصة أو بيعة لهم نسبهم ورواتبهم ومكافآتهم، لهم يد طولى في كل شيء وباسم الثورة وباسم المسيرة .
 
وأضافت: "هولاء هم المتنفذون الذين يعلمهم الله ولا نعلمهم والمحسوبون على دماء الشهداء والنضال ومعركة النفس الطويل ولله عاقبة الأمر".



الخبر السابق مقتل ستة مدنيين و 13 جريح في انفجار محل لبيع الأسلحة في لودر
الخبر التالي الحوثيون ينهبون 122 مليار ريال سنوياً من مؤسّسة الاتصالات

مقالات ذات صلة