الجمعة، 03 فبراير 2023

مليشيات الحوثي تقمع بوحشية احتجاجات نزلاء مركزي رداع البيضاء


قالت مصادر حقوقية إن مليشيا الحوثي اعتدت بشكل همجي على نزلاء السجن المركزي بمدينة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأوضحت المصادر أن المليشيات اقتحمت السجن واعتدت بشكل وحشي بالضرب بالهراوات وأعقاب البنادق على السجناء، محدثةً إصابات جسيمة في صفوفهم، بعد قيامهم بتنظيم احتجاجات واسعة ضد الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل المليشيا.

وقالت المصادر إن السجناء طالبوا بتغيير مدير السجن رداع المدعو عبدالكريم المطري بسبب الانتهاكات الكبيرة التي نفذها بحقهم والزج بهم في زنازين انفرادية بشكل تعسفي، ومنع إدخال الأكل والشرب والدواء لهم.

وجاءت هذه الجريمة بعد يومين من انتحار أحد السجناء احتجاجا على رفض إدارة السجن إطلاق سراحه ومطالبتها أسرته بدفع مبلغ مالي رغم صدور قرار سابق بالإفراج عنه.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية  اعتقال آلاف الناشطين والسياسيين والأكاديميين والطلاب في سجونها بمناطق سيطرتها، بعد أن اختطفتهم من منازلهم وأماكن عملهم.

ويتعرض المختطفون في سجون مليشيا الحوثي لعمليات تعذيب مروعة، توفى على إثرها العديد من السجناء، كما أصيب البعض الآخر بعاهات مستديمة كالإعاقات والشلل وغيرها من الإصابات

هذه الاحتجاجات تاتي بعد ثلاثة أيام من انتحار سجين يدعى وسيم أحمد مقبل الشخفير،  احتجاجا على رفض مدير السجن الإفراج عنه رغم صدور قرار الإفراج من النيابة العامة؛ الأمر الذي دفعه إلى الانتحار بتعاطي كميات من الأدوية.

 



الخبر السابق تقرير دولي يكشف مواصلة مليشيا الحوثي لتجنيد الأطفال
الخبر التالي تنصلت عن ملف الأسرى بعد تجميد بند فتح الطرق.. المليشيات تضغط لتحقيق مكاسب إيران في اليمن

مقالات ذات صلة