الثلاثاء، 05 يوليو 2022

الحكم بحبس صحفي في تعز لمدة عام وغرامة ربع مليون


ادانت محكمة صبر الجزائية بمحافظة تعز الصحفي جميل الصامت بالحبس لمدة عام مع النفاذ وتغريمه ربع مليون ريال، في ملف ما عرف بإعاقة التحرير على خلفية منشورات كتابية لرفض الأوضاع المكرسة من قبل سلطة الامر الواقع في مدينة تعز وتفشي الجريمة والفوضى فيها.
وذكرت المحامية فضيلة الصبري ان المحكمة أصدرت حكمها، في الجلسة المنعقدة اليوم الثلاثاء، والذي قضى بادانة الصحفي جميل الصامت بالحبس لمدة عام وتغريمه 270000 ريال في القضية الجزائية( ج غ) المرفوعة - قبل عام من قبل محور تعز العسكري الخاضع لسيطرة جماعة الإخوان.
ورفضت المحكمة استئناف ردها عن نظر قضايا النشر المقدم لها في وقت سابق.
ويأتي الحكم الجزائي بعد حوالي 22جلسة خلال قرابة العام والنصف في القضية المعروفة بإعاقة تحرير مدينة تعز التي رفعتها النيابة، بناء على شكوى من محور تعز بعد اعتقال الصامت الذي قام بنسخ ملفات من صفحة الصحفي وقدمها باعتبارها دليلا على دعواه تتلخص في إعاقة التحرير وإهانة الجنرال علي محسن الأحمر ومليشيات جماعة الاخوان في تعز.
وكان الصحفي الصامت، الذي دفع عبر هيئة الدفاع عنه بعدم اختصاص المحكمة النظر في قضايا النشر، أول المتصدرين لأعمال البلطجة والسطو والترويع للمواطنين الذي تقوم به مليشيات الاخوان تعرض أثرها لجملة مضايقات واعتقالات خلال السنوات الماضية.
 والمعلوم أن هيبة الدفاع ستقوم باستئناف الحكم الجائر للمحكمة لاحقا .



الخبر السابق ميليشيا الحوثي تهدم منزلين فوق رؤوس ساكنيها في ذمار
الخبر التالي الحوثي يعيد طفلا جثة هامدة إلى أسرته بالحديدة ويعتدي بالضرب على طفل في إب

مقالات ذات صلة