الأربعاء، 18 مايو 2022

منظمة حقوقية: الحوثي قتل 17 إفريقياً حرقاً في مخيم بصعدة


أكدت شبكة حقوقية يمنية، اليوم السبت، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بإحراق محلات وخيم مهاجرين أفارقة في منطقة الرقو الحدودية بمحافظة صعدة، ما تسبب بمقتل 17 مهاجرا إفريقيا.
وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بيان لها اليوم، إن 17 من المهاجرين الأفارقة لقوا حفتهم جراء قيام مليشيا الحوثي بإحراق مخيم لهم في منطقة الرقو بصعدة.
وأكد البيان أن الميليشيا الحوثية تواصل جرائمها ضد المدنيين العزل وتعمل على تصفية من يرفض الانسياق ضمن مخططاتها الإرهابية والقتال في صفوفها أو العمل في مجال تهريب المخدرات والممنوعات العابرة للحدود من اليمنين والأفارقة، الذين يتخذون اليمن منطقة عبور إلى عدد من الدول بحثاً عن لقمة العيش.
واعتبر البيان هذه الجريمة "إضافة جديدة إلى سجل المليشيا الدموي، خصوصاً بعد قتل أكثر من 60 إفريقياً حرقاً في سجن الجوازات بالعاصمة صنعاء في العام 2020"، لافتاً إلى أن الجرائم الحوثية مستمرة بحق المدنيين العزل.
وطالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات كافة المنظمات الدولية والأمم المتحدة بسرعة التحرك لإنقاذ المهاجرين الأفارقة والمدنيين وتفعيل القوانين والإجراءات الدولية لحماية حقوق اللاجئين وفرض عقوبات على الجهات المتورطة في الجرائم ضد المدنيين العزل.
وكان التحالف العربي في اليمن أعلن، الخميس، أن عشرات المهاجرين قتلوا بعملية تهجير قسري واشتباكات مسلحة شنها الحوثيون، موضحا أن العملية الوحشية للحوثيين جاءت بعد خلافات وإحراق لمساكن المهاجرين.



الخبر السابق نيابة الحديدة تسجل 5 جرائم قتل زوجات خلال عام
الخبر التالي 75 خرقا حوثيا للهدنة خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة