الجمعة، 07 أكتوبر 2022

مؤسسة الصالح تعاود نشاطها الإنساني في عدد من المحافظات اليمنية


عاودت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية، نشاطها الإنساني والخيري في عدد من المحافظات اليمنية للاسهام في تأمين سُبل العيش للنازحين والأسر الأكثر عوزا ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الشهر الفضيل.

ودشنت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية مشروعها الرمضاني في محافظة مأرب لمساعدة المحتاجين والفقراء والنازحين الذين يعشون وضعا مأساوياً بسبب النزوح وتردى الوضع الاقتصادي.

ويستهدف مشروع المساعدات الرمضانية في مارب أكثر من خمسة آلاف حالة، توزعت على مختلف مديريات المحافظة.

وبدأ توزيع أول دفعة من المساعدات للأسر الاشد احتياجا في مخيم النقعيا شرقي المحافظة، كاستجابة طارئة  للوضع الإنساني الذي يعشيه النازحون في محافظة مأرب.

كما دشنت المؤسسة مشروع توزيع المساعدات في محافظة عدن، والذي استهدف أكثر من مائة وخمسين مستفيد في مخيمات النازحين بمديريتي خور مكسر والمعلا.

وأكد القائمون على المشروع أن خطة التوزيع تشمل كافة فئات المجتمع حسب الاحتياج دون أي تمييز أو محسوبية، ترجمة للهدف التنموي والاجتماعي الذي أنتهجته مؤسسة الصالح منذ تأسيسها وأرسى قواعده الزعيم الشهيد علي عبد الله صالح، ليترجم اليوم عبر مشاريع مؤسسة الصالح الاجتماعية التي تنفذ في مختلف محافظات الجمهورية.

ونفذت مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية منذ تأسيسها في عام 2004م العديد من المشاريع والبرامج التنموية والخيرية التي عكست في مجملها أهداف

المؤسسة وجسدت رؤيتها من خلال التميز والريادة في العمل التنموي والخيري على مستوى محافظات الجمهورية .

وتعتبر مؤسسة الصالح من أبرز المؤسسات التنموية غير الحكومية كما انها مؤسسة غير ربحية تؤدي عملها بتفان لتكون شريكاً فاعلاً في عملية التنمية المستدامة من خلال تأسيس ودعم برامج ومشاريع التنمية المختلفة.

ويتمثل الهدف العام لها في التخفيف من الفقر ، فيما تشمل الأهداف الأساسية مساهمتها في تحسين مستوى الحياة المعيشية للأفراد والمجموعات في المجتمع المحلي ، وتنمية وبناء قدرات المجتمع المحلي ورفع المستوى الصحي والتعليمي والاجتماعي والثقافي للمجتمع ، بالاضافة الى دعم قدرات المرأة وتمكينها اقتصادياً .

ومن ضمن المشاريع التي نفذتها مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية مشروع توزيع المواد الغذائية الرمضانية على الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروع لحوم الأضاحي، ومشروع توزيع التمور، و مشروع إفطار الصائم والذي استهدف ثلاثة ملايين و 800 الف مستفيد من الأيتام واليتيمات في دور الرعاية ، والمعاقين في الجمعيات ، والأحداث الجانحين والجانحات في الدور ، والمرضى في المستشفيات ، أطفال الشوارع في مركز الطفولة الآمنة ، المكفوفين والكفيفات في المراكز الإيوائية ، المرضى النفسيين في المصحات وكذلك نزلاء الاصلاحيات المركزية ، وطلاب وطالبات السكن الجامعي ، وطلاب الكلية العليا للقرآن الكريم.

كما تضمنت مشاريع المؤسسة مشروع كسوة العيد، ومشاريع الزواج الجماعي، وكفالة الأيتام، وتوزيع الزي والحقيبة المدرسية وبرادات المياه، ومشاريع وبرامج صحية وتعليمية.



الخبر السابق مجلس الأمن يفرض عقوبات على 3 من عصابة الحوثي الإرهابية
الخبر التالي موظفون في صنعاء يشكون سرقة عصابة الحوثي للنصف الراتب

مقالات ذات صلة