الأربعاء، 07 ديسمبر 2022

اغتيال قائد محور العند "جواس" بعملية إرهابية غادرة


اغتيل اللواء الركن ثابت جواس، قائد محور العند، قائد اللواء 131 مشاة، اليوم الأربعاء، بتفجير إرهابي بسيارة مفخخة في المدينة الخضراء شمالي العاصمة عدن (جنوبي اليمن)
وقال مصدر أمني في عدن إن تفجيراً إرهابياً بسيارة مفخخة استهدف موكب اللواء ثابت جواس، في المدينة الخضراء، على أطراف مدينة عدن الشمالية، أثناء خروجه من واجب عزاء في المنطقة، ما اسفر أيضا عن مقتل 4 من مرافقيه، ثلاثة منهم من أبنائه وأقاربه.
وحمل اللواء جواس أعلى الرتب العسكرية وحدويا، وكان من الذين شاركوا في حروب صعدة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية ، ونال شرف المشاركة في وأد رأس الأفعى الحوثية حسين الحوثي في العام 2004.
ولا تستبعد مصادر أمنية في عدن أن تكون العملية الإرهابية التي طالت قائد محور العند، اللواء جواس، وراءها فرقة اغتيالات تابعة لجماعات الموت والدمار "الحوثية – الإخوانية" والتي تمارس منذ عقد من الزمن قتلا ودمارا على مستوى الخارطة اليمنية.
ووفقا للمصادر الأمنية، فإن عملية الاغتيال تمت مساء الأربعاء بالقرب من محطة "اليمدا" بالمدينة الخضراء على طريق عدن – لحج، وأنه يجري حاليا جمع الاستدلالات لكشف خيوط العملية ومن يقف وراءها.
وكان اللواء جواس عين في نوفمبر 2016 قائدا لمحور العند قائداً للواء 131 مشاة، وشغل قبلها منصب قائد اللواء 15 مشاة في الفرقة الأولى مدرع سابقا، وهو ينتمي إلى منطقة "حبيل جبر" بمديرية ردفان بمحافظة لحج.



الخبر السابق سياسي : سلام الله على أيام علي عبدالله صالح
الخبر التالي البنك المركزي يجمد أرصدة ويحظر التعامل مع 12 شركة في مناطق الحوثيين

مقالات ذات صلة