الأربعاء، 18 مايو 2022

أول مواجهة مسلحة بين ميليشيات بن عديو والقبائل في شبوة


 وقعت اشتباكات عنيفة امس بين عناصر ميليشيات حزب الإصلاح "ذراع تنظيم الاخوان المسلمين في اليمن" التابعة للقيادي في التنظيم محمد بن عديو المحافظ السابق لمحافظة شبوة، وقبائل من المحافظة خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.
وذكرت مصادر محلية لـ"المنتصف نت"، ان ميليشيات الاخوان التي تم انشاؤها في شبوة خلال العامين الماضيين، هاجمت قبائل لقموش في شبوة، على خلفية مطالبة القبائل من تلك الميليشيات الكشف عن أبنائها الذين تم اختطافهم اثناء عمليات مداهمة واختطاف مارستها تلك الميليشيات اثناء حكم بن عديو للمحافظة، ونقلتهم إلى سجون سرية حيث يقبعون حتى اليوم خارج نطاق القانون.
ووفقا للمصادر فان الهجوم وقع في منطقة "العرم" وخلف قتلى وجرحى بين الجانبين، حيث تم نقل المصابين الى مستشفى حبان، فيما تم تنفيذ عملية اختطاف جديدة بحق أبناء القبائل من قبل تلك الميليشيات.
وكانت مصادر محلية كشفت قبل أيام عن نهب اكثر من 90 مليون دولار من قبل بن عديو خلال توليه السلطة المحلية في شبوة، من اعتمادات المشاريع التنموية لشبوة، وأنشاء بها معسكرات لعناصر الإصلاح لتشكل خطرا جديدا على الحياة المدنية في المحافظة إلى جانب خطر ميليشيات الحوثي الإرهابية.



الخبر السابق نيابة الحديدة تسجل 5 جرائم قتل زوجات خلال عام
الخبر التالي 75 خرقا حوثيا للهدنة خلال 24 ساعة

مقالات ذات صلة