الخميس، 27 يناير 2022

تطورات ميدانية في شبوة_مارب_ البيضاء وتحضيرات في تعز


  • 11:22 2022/01/15

صرح مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة/ اصيل السقلدي عن معارك قوات الجيش والعمالقة ضد جماعة الحوثي في مديرية حريب مأرب

وقال السقلدي في تغريدة نشرها على حائط صفحته الرسمية لن تتعافى مليشيات الحوثي من الضربات الموجعة التي وجهتها لها ألوية العمالقة الجنوبية في معركة تحرير مديريات بيحان الثلاث بشبوة وهاهي العمالقة تلاحق فلول المليشيات الى  حريب مأرب لتعمق جراحها ،ذلك ثمن بغيها واعتدائها على محافظة شبوة.

وكشفت مصادر ميدانية  بأن قوات ألوية العمالقة توشك على تطهير مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب اليمنية من قبضة الميليشيات الحوثية، بالكامل، وذلك بعد أن قامت بالتقدم نحو مركزها من ثلاثة محاور، بالتوازي مع التحام الألوية مع قوات الجيش الوطني التي تتقدم هي الأخرى جنوب مأرب باتجاه حريب والجوبة.

المعارك المتواصلة التي تخوضها كافة الوحدات اليمنية في سياق عملية «حرية اليمن السعيد» واكبها أمس (الجمعة) ضربات مكثفة لطيران تحالف دعم الشرعية في اليمن ما أسفر عن مقتل 330 عنصراً حوثياً وتدمير عشرات الآليات العسكرية.

وأفاد التحالف بأنه نفذ 36 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب خلال 24 ساعة وأن الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر بشرية تجاوزت 250عنصراً إرهابياً.

أما في محافظة البيضاء التي وصلت ألوية العمالقة إلى أطرافها الشرقية من جهة مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، فأفاد التحالف بأنه نفذ 12عملية استهداف في خلال 24 ساعة وأن الاستهدافات دمرت سبع آليات عسكرية، وكبدت الميليشيات خسائر بشرية تجاوزت 80 عنصراً إرهابياً.

وكان التحالف أفاد(الخميس) بأنه نفذ 31 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب مؤكدا أن الاستهدافات دمرت 18 آليه عسكرية، وكبدت الميليشيات خسائر بشرية تجاوزت 220عنصراً إرهابياً.

أما في محافظة البيضاء المجاورة، فأفاد التحاف بأنه نفذ في اليوم نفسه (الخميس) 22 عملية استهداف، موضحاً أن الاستهدافات دمرت 13 آلية عسكرية وكبدت الميليشيات الحوثية خسائر بشرية تجاوزت 120 عنصراً إرهابياً.

وكشفت مصادر مطلعة عن تحضيرات عسكرية للقوات المشتركة بقيادة العميد / طارق محمد عبدالله صالح للتحرك إلى جبهات تعز لتحريرها من مليشيا الحوثي الإيرانية.

وقالت المصادر إن التحرك نحو محافظة تعز تتزامن مع تحضيرات أخرى للقوات التهامية وقوات العمالقة للتحرك نحو مدينة الحديدة لتحريرها من المليشيا الحوثية.

‏وبحسب الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فأن العملية العسكرية المرتقبة مسرحها محافظة تعز وأخرى صوب الحديدة.

موضحًا "أن العملية مشتركة بين قوات المقاومة الوطنية والجيش في تعز. والعمالقة والمقاومة التهامية في الحديدة. وستكون على محورين الأول لتحرير تعز والثاني لتحرير الحديدة".

وكان العميد طارق صالح قال في آخر تصريحاته على تويتر إن ‏الانتصارات الحاسمة التي حققها ابطال العمالقة تؤكد هشاشة الحوثي وتكشف قيمة تصحيح الاخطاء وتحدد عوامل بناء الانتصارات.

وأضاف "من الساحل الغربي وحتى بيحان.. وكل مابين هذه الجبهات، عدونا واحد وهدفنا واحد، تحت قيادة تحالف عربي ومصلحة مشتركة".



الخبر السابق امن سقطرة يضبط اسلحة و خلية خارج القانون
الخبر التالي تحرير مناطق قريبة من أحد معاقل الميليشيات في غرب تعز

مقالات ذات صلة