الخميس، 27 يناير 2022

واشنطن: نحتاج إلى تسريع التقدم في محادثات فيينا


  • 11:15 2022/01/12

في تناغم مع التصريحات الفرنسية حول المحادثات النووية مع إيران، أعلنت واشنطن، الأربعاء، أن المفاوضات في فيينا سجلت تقدما طفيفاً.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس في إيجاز صحفي يومي، إن التفاوض مستمر في العاصمة النمساوية، وقد سجل "تقدما طفيفا" في الأيام الأخيرة، وفقا للعربية.


لكنه أقر بالحاجة إلى "تسريع التقدم" لينسجم مع سرعة تقدم البرنامج النووي الإيراني حاليًا.

كما أكد أن الإدارة الأمريكية تريد العودة الكاملة المتبادلة إلى الاتفاق النووي الذي وقع مع ايران في 2015، وانسحبت منه الإدارة السابقة برئاسة دونالد ترمب، معيدة فرض مئات العقوبات على طهران.

"بطيئة جداً"
وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أعلن مساء أمس الثلاثاء، أن المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني "بطيئة جداً"، معتبراً أن ذلك يهدّد إمكانية التوصّل إلى اتفاق في "إطار زمني واقعي". وقال أمام الجمعية الوطنية "النقاشات جارية لكنّها من وجهة نظرنا بطيئة جداً".

وأوضح أنه "قد يكون حصل تقدّم في ديسمبر"، لكنّه لفت إلى أن المشاركين ما زالوا بعيدين عن إنهاء المحادثات..كما شدد على أن مسألة الانتهاء من التفاوض والتوصل لاتفاق باتت أمراً ملحًا وحيويًا بسبب تصرفات إيران ومسار برنامجها النووي. وأضاف أن "الوضع خطر لأنّ إيران وصلت إلى المرحلة ما قبل الأخيرة" على صعيد تخصيب اليورانيوم بنسبة 90% والحصول على القدرة النووية..



الخبر السابق روسيا وأوكرانيا: كيف نعرف أن الحرب قد بدأت؟
الخبر التالي المملكة تعلن يوم 22 فبراير يوم تأسيس الدولة السعودية

مقالات ذات صلة