الخميس، 27 يناير 2022

مجاميع اللواء 22 ميكا تنهب المولدات وتحرم أبناء مدينة تعز من المياه


 
 
خاص 
رفضت وحدات تابعة للواء 22 ميكا التابعة لمحور تعز العسكري اليوم الخروج من مقر مؤسسة المياه مما تسبب بإفشال كل الجهود الرامية وبدعم أممي لتزويد المدينة بالمياه من الحوبان .
 
وكشفت مصادر في لجنة الوساطة المكونة من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة أن مجاميع مسلحة تتبع الكتيبة الاولى في اللواء 22 ميكا التي يقودها "بكر" نجل قائد اللواء السابق العميد صادق سرحان رفضت الخروج من مقر مؤسسة المياه الكائن بجوار مبنى المحافظة القديم مما تسبب بعرقلة كل الجهود المبذولة منذ أشهر لتزويد مدينة تعز بالمياه من منطقة الحوبان وبقرابة 15000 متر مكعب يوميا في ظل شحة المياه وارتفاع اسعار الوايتات.
 
وأضافت المصادر أن الامم المتحدة قدمت دعما لاصلاح المعدات والابار في منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية وتكاليف الضخ اليومي والصيانة والمشتقات النفطية لكن عدم خروج مجاميع اللواء 22 وفر للمليشيات مبررات ايقاف عدم ضخ المياه من قرابة 45 بئرا تغطي 50% من احتياجات مدينة تعز .
 
وناشدت منظمات المجتمع المدني قيادة محور تعز العسكري بالتوجيه بسرعة إخراج مجاميع اللواء وإعادة المولدات الكبيرة التي نهبتها  هذه المجاميع من مقر المؤسسة و التسبب
بحرمان أبناء المدينة من المياه واحتراقهم بلهيب أسعار الوايتات المرتفعة



الخبر السابق المليشيا الحوثية تجبر ابناء زبيد بدفع الجزية
الخبر التالي الكشف عن مخطط لميليشيات الإخوان في شبوة

مقالات ذات صلة